محافظ الفيوم يحيل طاقم الإشراف على محطة مياه طامية للتحقيق

الخميس، 16 يوليو 2015 03:55 م
محافظ الفيوم يحيل طاقم الإشراف على محطة مياه طامية للتحقيق محافظ الفيوم المستشار وائل محمد نبيه مكرم
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحال المستشار وائل محمد نبيه مكرم، محافظ الفيوم طاقم الإشراف الهندسى بمحطة مياه الشرب بشرق الفيوم بطامية للتحقيق بسبب توقف المحطة العملاقة المنتجة لمياه الشرب 3 مرات متتالية دون أسباب فنية أو أعطال، ما أدى لانقطاع مياه الشرب عن مركز طامية وعدد من القرى.

وحذر المحافظ من توقف المحطة دون إخطار المحافظة قبل التوقف لأى أسباب كانت، مشيرًا إلى تشكيل لجنة فنية لمتابعة الموقف برئاسة اللواء محمد حسن حمودة السكرتير العام المساعد، وإعداد تقرير مفصل لواقعة التوقف المفاجئ للمحطة والتعرف على السبب الحقيقى لتكرار التوقف ومتابعة سير التحقيق لتحديد ما إذا كان التوقف عمدًا أو لأسباب أخرى، وعرض ما تسفر عنه التحقيقات تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقصرين حالة وجود أية مخالفة.

وكان المحافظ قد قام بزيارة مفاجئة للعاملين بمحطة شرق الفيوم لمياه الشرب بطامية وقت سحور الخميس بعد تكرار شكاوى المواطنين من انقطاع مياه الشرب بمدينة طامية والقرى التابعة لها وبعض القرى بمركزي سنورس والفيوم بسبب توقف المحطة عن العمل.. واستدعى المحافظ، المهندس مشرف خليفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي وواجهه بأقوال طاقم الإشراف الهندسى للمحطة بأن التوقف تم بناء على تعليمات من رئيس الشركة عبر اتصال تليفونى.. وهو الأمر الذى نفاه رئيس الشركة تمامًا.

وتفقد المحافظ طلمبات الشفط العكرة بالدور الأرضى للمحطة (غاطس طلمبات المياه العمودية) وتأكد من إعادة تشغيل المحطة بالكامل وإعادة ضخ المياه بالخطوط الرئيسية الناقلة لمياه الشرب لمدينتى سنورس وطامية والمنطقة الصناعية والقرى التابعة للمركزين.

وفى سياق متصل، كلف المحافظ رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتحرير محاضر لبعض المواطنين من واضعى اليد على أراض صحراوية لمخالفتهم بكسر خطوط مياه شرب رئيسية لرى الأراضى الصحراوية التي ليس لها مقرر مائي، مشددًا على اللجنة الفنية المسئولة عن تشغيل محطة مياه الشرب بالمتابعة الدورية لعمل طلمبات الرفع لضمان وصول المياه للأهالى بصفة مستمرة.

يشار إلى أن محطة مياه الشرب العملاقة بالفيوم تكلفت 1.2 مليار جنيه، وظهرت أعطال فنية أثرت على عملية تشغيلها بكامل طاقتها ثم زارها وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولى وتعهد بإعادة تشغيلها نهاية شهر يونيو الماضى بعد تغيير منظومة عمل مضخات الشفط العمودية وتلافى كل المشاكل الفنية، ثم عادت شركة الفيوم لمياه الشرب وحددت موعدًا جديدًا لإعادة تشغيل المحطة بكامل طاقتها فى نهاية شهر يوليو الجارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة