النفط يرتفع مع تراجع المخزون الأمريكى

الخميس، 16 يوليو 2015 01:42 م
النفط يرتفع مع تراجع المخزون الأمريكى صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسعار النفط صباح اليوم الخميس، بعدما أظهرت بيانات تراجع مخزونات الخام الأمريكية وارتفاع طلب المصافى وإن كانت التوقعات ما زالت تشير إلى انخفاض أسعار الخام مع استمرار تخمة المعروض.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة انخفضت 4.3 مليون برميل فى الأسبوع الماضى مع ارتفاع إنتاج المصافى إلى مستوى قياسى.

وقال بنك إيه.إن.زد "انخفاض مخزون الخام يرجع إلى قفزة فى إنتاج المصافى إلى مستوى قياسى بلغ 16.8 مليون برميل."

وارتفع سعر الخام الأمريكى فى العقود الآجلة تسليم شهر أقرب استحقاق 30 سنتا إلى 51.71 دولار للبرميل، كما زاد سعر خام برنت فى عقود شهر أقرب استحقاق نحو 30 سنتا إلى 57.36 دولار للبرميل.

ورغم مكاسب اليوم تقل أسعار الخام الأمريكى وبرنت أكثر من 17% و15% على الترتيب مقارنة مع مستوياتها فى يونيو مع استمرار وجود فائض فى المعروض قدره حوالى 2.5 مليون برميل يوميا ومع تأهب السوق لاحتمال عودة الصادرات الإيرانية تدريجيا بدءا من 2016 عقب توصل طهران لاتفاق نووى مع القوى العالمية الست الكبرى.

وتملك إيران العضو فى منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" بعضا من أكبر احتياطات النفط فى العالم.

وبلغت صادرات إيران فى ذروتها نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا قبل فرض عقوبات غربية عليها بسبب ما تردد عن سعيها لتصنيع قنبلة نووية وهو ما أدى إلى هبوط صادراتها إلى نحو مليون برميل يوميا خلال فترة العامين ونصف العام الماضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة