خبير: تصنيف "موديز" المستقر للجهاز المصرفى يؤكد تحسن الاقتصاد المصرى

الخميس، 16 يوليو 2015 10:03 ص
خبير: تصنيف "موديز" المستقر للجهاز المصرفى يؤكد تحسن الاقتصاد المصرى صورة أرشيفية - موديز
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد الشيمى، الخبير المصرفى، أن إعلان وكالة التصنيف الائتمانى "موديز"، أمس الأربعاء، تعديل نظرتها للقطاع المصرفى من سلبية إلى مستقرة، دليل على تحسن أداء الجهاز المصرفى والاقتصاد المصرى أمام المجتمع الدولى.

وأضاف "الشيمى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذا التصنيف يعطى نظرة إيجابية تدعم الاقتصاد المصرى، بالإضافة إلى أنه يؤكد قدرة الجهاز المصرفى على الوفاء بالتزاماته طويلة وقصيرة الأجل، كما يؤكد أن مصر تخطو بخطى ثابتة نحو الإصلاح الاقتصادى.

وكانت وكالة التصنيف الائتمانى موديز قد أعلنت الأربعاء عن تعديل نظرتها للقطاع المصرفى المصرى من سلبية إلى مستقرة، فى ظل توقعاتها بأن وضع التمويل والسيولة فى البنوك المصرية سيظل قويا خلال 12 إلى 18 شهرا المقبلين.

وقالت مليانا سوكريدو، المحللة بموديز، فى بيان نٌشر على الموقع الإلكترونى، "نتوقع أن يستفيد النظام المصرفى المصرى من تحسن بيئة التشغيل الناتج عن ارتفاع ثقة المستهلكين والاستثمارات، وهو ما سيدعم بالتبعية نمو نشاط الإقراض وجودة السيولة".

وتتوقع "موديز" أن ينمو الاقتصاد المصرى فى العام المالى الجارى بنسبة 5%، مقارنة بـ4.5% فى العام السابق، مدعوما بمشروعات البنية الأساسية الحكومية وزيادة الاستثمار الأجنبى وتحسن قطاع السياحة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة