بالصور.. يد الإهمال تغتال حديقة الحيوان بالإسكندرية قبل عيد الفطر.. المحافظة تفشل فى تطويرها.. الأقفاص الفارغة تصدم الزائرين.. الروائح الكريهة تملأ المكان.. ودورات المياه أصبحت حلمًا صعب المنال

الإثنين، 13 يوليو 2015 10:59 م
بالصور.. يد الإهمال تغتال حديقة الحيوان بالإسكندرية قبل عيد الفطر.. المحافظة تفشل فى تطويرها.. الأقفاص الفارغة تصدم الزائرين.. الروائح الكريهة تملأ المكان.. ودورات المياه أصبحت حلمًا صعب المنال 8 مبانى متهاكلة داخل الحديقة
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب عيد الفطر المبارك، واهتمام المواطن السكندرى بالبحث عن مكان للتنزه وقضاء إجازة العيد به، تأتى حديقة الحيوان بالإسكندرية فى ذيل القائمة بعد أن كانت تتصدرها فى الماضى، بسبب ما وصلت إليه الحديقة من حالة متردية جدًا، وبعد أن سيطرت يد الإهمال على كل أجزائها وأدى إلى ذلك إلى عدم صلاحيتها لتكون مكان للتنزه.

الأقفاص الفارغة تصدم الزائرين


المترددون على النزهة أى حديقة الحيوان بالإسكندرية، يصطدمون فور دخولهم إليها بالأقفاص الفارغة والتى ماتت الحيوانات التى كانت تعيش بداخلها ولم يبق إلى أنواع قليلة منها، مع انبعاث روائح كريهة جدًا يصعب على المترددين للتنزه احتمالها، بسبب إهمال النظافة داخل أقفاص الحيوانات، بالإضافة إلى الحالة السيئة للمبانى الخاصة بالحديقة والتى أصبحت متهالكة، مثل دورات المياه التى لا تصلح للاستخدام المتهالكة جدًا وبلا أبواب.
 سوء حال دورات المياه بالحديقة -اليوم السابع -7 -2015
سوء حال دورات المياه بالحديقة


كل تلك العوامل جعلت البقاء داخل الحديقة لأكثر من ساعتين شيئًا مستحيلاً وأصبحت النزهة بها معاناة وليست ترفيهيًا، خاصة أنها كانت متنزها للطبقات الفقيرة والمتوسطة نظرًا لانخفاض أسعار تذاكر الدخول، ولكل الأطفال الذين يعشقون الحيوانات.
دورات المياه متهاكلة وبلا أبواب -اليوم السابع -7 -2015
دورات المياه متهاكلة وبلا أبواب



عدم توافر دورات مياه


ويقول محمد السيد أحمد، مواطن من منطقة الورديان بالإسكندرية، إنه ذهب هو وأسرته وأولاده الثلاثة إلى حديقة الحيوان لقضاء إجازة العيد الماضى إلا أنهم لم يتمكنوا من تمضية وقت طويل بالحديقة وغادروها قبل انقضاء اليوم بسبب عدم توافر دورات مياه والروائح الكريهة المنتشرة بها، وطالب المسئولين بتطويرها لأنها المتنفس الوحيد لهم.
دورات مياه متهالكة -اليوم السابع -7 -2015
دورات مياه متهالكة


كما شكت سيدة محسن محمد، مواطنة من منطقة القبارى من سوء حال الحديقة وطالبت المحافظة بتوفير الحيوانات بعد أن أصبحت الحديقة خاوية من الحيوانات التى يعشقها الأطفال خاصة وفاة الفيل والزرافة.

و بالرغم من تفقد الدكتور سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية، لحديقة الحيوان بالإسكندرية أكثر من مرة والتنسيق مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية والتى أبدت استعدادها لتطوير حديقة الحيوان بداية من دورات المياه ثم نقطة الشرطة والتشجير والتجميل إلا أنه إلى الآن لم يتم التطوير وظلت الحديقة على الحال المتردى لها.


ومن جانبه أوضح الدكتورة سعاد الخولى نائب المحافظ أنه تمت مخاطبة وزارة الزراعة بضرورة توريد الحيوانات غير الموجودة للحديقة خاصة (الفيل والزرافة) ومعاينة مشكلات الصرف الصحى التى تؤثر على بعض الحيوانات المائية الموجودة فى بعض الأحواض بالحديقة إلا أنه إلى الآن لم يتم تطوير أى شيء ما زالت الحديقة لا تصلح للتنزه.
الأبنية لا تصلح للاستخدام -اليوم السابع -7 -2015
الأبنية لا تصلح للاستخدام


 دورات المياه سيئة -اليوم السابع -7 -2015
دورات المياه سيئة


 أبنية متهالكة -اليوم السابع -7 -2015
أبنية متهالكة


 مبان متهاكلة داخل الحديقة -اليوم السابع -7 -2015
مبان متهاكلة داخل الحديقة


 الحديقة خاوية من الحيوانات -اليوم السابع -7 -2015
الحديقة خاوية من الحيوانات


 نائب المحافظ أثناء تفقد الحديقة -اليوم السابع -7 -2015
نائب المحافظ أثناء تفقد الحديقة


 المحافظة تفشل فى تطوير حديقة الحيوان -اليوم السابع -7 -2015
المحافظة تفشل فى تطوير حديقة الحيوان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة