"النقل" تبدأ تنفيذ مشروع تطوير طريق العلمين بطول 13 كيلو مترًا.. إغلاق الطريق واستخدام "الإسكندرية الصحراوى" كبديل للوصول إلى "الساحلى".. و"الطرق والكبارى": 3 شركات كبرى تعمل فى المشروع لتنتهى فى شهر

الإثنين، 13 يوليو 2015 05:22 م
"النقل" تبدأ تنفيذ مشروع تطوير طريق العلمين بطول 13 كيلو مترًا.. إغلاق الطريق واستخدام "الإسكندرية الصحراوى" كبديل للوصول إلى "الساحلى".. و"الطرق والكبارى": 3 شركات كبرى تعمل فى المشروع لتنتهى فى شهر مدينة العلمين - أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ غدًا الثلاثاء هيئة الطرق والكبارى، فى مشروع تطوير الطريق باتجاه العلمين الصحراوى من الاتجاهين بناء على قرار وزير النقل، وذلك ضمن المشروع القومى لتطوير ورفع كفاءة الطرق.

وأكد المهندس عاطف فياض، رئيس منطقة غرب الدلتا لهيئة الطرق والكبارى، فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع" أن تطوير طريق العلمين سوف يستغرق شهرًا ويتم الانتهاء منه فى شهر أغسطس المقبل.

وأشار لـ"اليوم السابع" إلى أن الطريق بطول 13 كيلو يبدأ من الطريق الصحراوى بمنطقة وادى النطرون.

وتأتى عملية التطوير ضمن المشروع القومى لتطوير الطرق، لرفع كفاءة الطريق وصيانته وأشار إلى أن المشروع يعمل به 3 شركات مقاولات كبرى، وجاء قرار غلق الطريق وتحويل الطريق المرورى حرصًا على أمن وسلامة المواطنين أثناء عملية التطوير، خاصة مع الانتهاء من تطوير الطريق الصحراوى (الإسكندرية – القاهرة) ما ساهم فى وجود سيولة مرورية على الطريق والكبارى المنشأة عليه حديثًا، بالإضافة إلى أن المداخل من الطريق الصحراوى إلى الطريق الساحلى سلسلة وآمنة وبمستوى عال ما شجع وزارة النقل على اتخاذ قرار غلق طريق العلمين وتحويله إلى الطريق الصحراوى ليساهم ذلك فى سرعة إنجاز التطوير.

من جانبه أكد اللواء مجدى إسماعيل مدير إدارة مرور الإسكندرية، فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع"، أن الإدارة استعدت لتنفيذ القرار الصادر، مشيرًا إلى أن الإدارة استعدت بخطة مرورية للحرص على عدم تكدس السيارات، خاصة أن الطريق البديل يسهل المرور فيه أمام قائدى المركبات وبعيد عن التكدس المرورى وسط الإسكندرية.

وأشار إلى أن الإدارة تعى أهمية طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوى، وتم توفير الخدمات الأساسية على الطريق خاصة أثناء عملية تطوير الطريق التى تتم حاليًا وعلى مدار عام كامل، والتى لم تنته إلى الآن .

وكانت الإدارة العامة للمرور بقيادة اللواء سعيد طعيمة، قد أصدرت قرارًا بإغلاق الطريق باتجاه العلمين الصحراوى من الاتجاهين بناء على قرار وزير النقل بدءًا من غدٍ الثلاثاء على أن يتم اعادة افتتاحه بعد أعمال الصيانة، مع وضع طريق بديل بأن يسلك قائدو المركبات طريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوى ودوران أعلى كوبرى كارفور يمينًا والعودة باتجاه طريق الساحل الشمالى .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة