محافظ الإسكندرية:تقارير رقابية منعت التجديد لرئيسة جهاز حماية أملاك الدولة

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 02:23 م
محافظ الإسكندرية:تقارير رقابية منعت التجديد لرئيسة جهاز حماية أملاك الدولة هانى المسيرى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية ــ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، ردا على قرار عودة رئيسة جهاز حماية أملاك الدولة إلى منصبها وفق الحكم الصادر أول أمس من محكمة القضاء الإدارى، إن المحافظة لم تتسلم بعد صيغة الحكم الصادر.
وأشار فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه فور ورود الحكم سيتم إحالته إلى مديرية التنظيم والإدارة بالإسكندرية، حيث إنها جهة الاختصاص .

وقال "الأمر ليس شخصى مع المهندسة نعمة عبد العاطى، و لكن ورد إلى المحافظة تقارير رقابية تمنع التجديد لها، حيث تم رفض التجديد لانتدابها كرئيس جهاز حماية أملاك الدولة وعليه لم يتم التجديد وتم إعادتها إلى مديرية الإسكان ".

وكانت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية قد قضت بوقف تنفيذ قرار محافظ الإسكندرية بإبعاد رئيسة جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة عن عملها، وقررت إعادتها إلى عملها.

وكانت قد أقامت رئيسة جهاز حماية أملاك الدولة نعمة عبد العاطى دعوى أوضحت فيها أن محافظ الإسكندرية أصدر قرارا بإبعادها عن عملها كرئيسة للجهاز وإعادتها لعملها بمديرية الإسكان بسبب رفضها الموافقة على تخصيص قطعة أرض لإقامة مبنى جديد لإحدى القنصليات الأجنبية بجوار مبنى لإحدى الجهات الحكومية الهامة حسب قولها بعريضة الدعوى، مطالبة بإلغاء القرار لمخالفته لأحكام القانون.

وقالت المحكمة برئاسة المستشار حسنى السلامونى نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد ياقوت وأشرف شهاب وعماد مجدى واصف وسكرتارية طارق عرفة، إن المدعية تتوافر فيها كل شروط الكفاءة فى تولى الوظيفة ولم يسبق لها ارتكاب أية مخالفات، وأن قرار المحافظ لم يوضح سبب استبعادها من وظيفتها وبالتالى فإن هذا القرار جاء مشوبا بعيب إساءة استعمال السلطة وهو ما يستوجب وقف تنفيذه وإعادة المدعية لعملها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي

تناقض واضح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة