بالصور.. محافظ مطروح يعلن بدء العمل فى إنشاء أول جامعة بالمحافظة

الإثنين، 06 يوليو 2015 05:25 م
بالصور.. محافظ مطروح يعلن بدء العمل فى إنشاء أول جامعة بالمحافظة محافظ وقيادات مطروح داخل الأرض المخصصة للجامعة
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الاثنين، عن بدء أعمال الحفر والإنشاء، لأول جامعة لمطروح بمنطقة الكيلو 10 شرق مدينة مرسى مطروح.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لأعمال الحفر بالأرض المخصصة للجامعة، يرافقه السيد الإمام سكرتير عام المحافظة، وعلاء عبد الشكور السكرتير عام المساعد، والدكتور محمد أباظة نائب رئيس جامعة الإسكندرية رئيس فرع مطروح.

وأكد المحافظ أن المساحة الإجمالية المخصصة لإنشاء الجامعة، هي 50 فدان، تشمل إنشاء مجمع للكليات والمباني التعليمية ورعاية الشباب ونزل المدينة الجامعية، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى خلال عام ونصف وتشمل إنشاء المباني التعليمية والمدرجات.

وأضاف المحافظ انه تم إسناد عمليات الإنشاء للإدارة الهندسية بالقوات المسلحة و تم تخصيص مبلغ 50 مليون للإنشاءات كمرحلة أولى للعام المالي الحالي 2015/2016.

وأوضح محافظ مطروح أن الهدف من إنشاء الجامعة، هو خدمة أبناءنا الطلاب، بدلا من السفر إلى المحافظات الأخرى و عدم إرهاقهم ماديا، بالإضافة إلى خلق كوادر جديدة قادرة على استيعاب سوق العمل في المرحلة القادمة، لخدمة المشروعات التنموية التي تجري على ارض المحافظة، وتحقيق التنوع والتكامل، مع القيام بدورها تجاه المجتمع المحلي واستغلال كافة الموارد والإمكانيات المتاحة، وتقديم الدعم الكامل لكل ما تتطلبه المرحلة القادمة من الناحية العلمية.

من جانبه، قال الدكتور أباظة انه من المقرر أن تشمل جامعة مطروح الجديدة 6 كليات وهي التي تعمل منذ سنوات في أماكن مؤقتة و هي كلية الزراعة الصحراوية و الطب البيطري بفوكه و التمريض برأس الحكمة و كلية السياحة والفنادق و كلية التربية وكلية رياض الأطفال مضيفا انه من المقرر إنشاء 3 كليات أخرى جديدة بعد أن تم بالفعل الموافقة عليهما وهي كليات كلية الرياضية و التعدين والبترول و اللغات والآثار.


اليوم السابع -7 -2015



اليوم السابع -7 -2015



اليوم السابع -7 -2015



اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة