لأن الحضن بيختصر نص الكلام وساعات كله.. هنقولك على 10 فوائد للعناق تخليه "أسلوب حياة".. 4 أحضان يساعدوك يوميا على البقاء.. أما إذا وصل عددها إلى 12 فتدعم الثقة بالنفس والقضاء على التوتر

الإثنين، 06 يوليو 2015 12:10 ص
لأن الحضن بيختصر نص الكلام وساعات كله.. هنقولك على 10 فوائد للعناق تخليه "أسلوب حياة".. 4 أحضان يساعدوك يوميا على البقاء.. أما إذا وصل عددها إلى 12 فتدعم الثقة بالنفس والقضاء على التوتر العناق يبنى الثقة بين الطرفين
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الحضن" ليس فقط وسيلة للتعبير عن مشاعر الحب، ولكنه أيضا وسيلة قوية لعلاج الكثير من الأمراض، مثل الوحدة والاكتئاب والقلق والتوتر، حيث أثبتت البحوث والدراسات أن حضنا قويا تضغط فيه القلوب معا وتتلاقى، يمكن أن يفيدكم لهذه الأسباب الـ10 التى عرضها موقع "mindbodygreen" :

1. يبنى الثقة بين الطرفين


العناق يبنى الثقة ويزيد من الشعور بالأمان، كما يفتح باب الثقة والمصداقية فى العلاقة.

2. يقضى على الشعور بالوحدة


يمكن للعناق أن يعزز مستويات الأوكسيتوسين، الذى يشفى من مشاعر الوحدة والعزلة والغضب.

3. يحسن المزاج ويخلق السعادة


الحصول على "حضن طويل" يزيد من مستويات السيروتونين، مما يساعد فى تحسين المزاج وخلق السعادة.

4. يقوى الجهاز المناعى


العناق يقوى الجهاز المناعى، فالشحنة العاطفية التى يخلقها تحفز الغدة الصعترية، التى تنظم وتوازن إنتاج الجسم من خلايا الدم البيضاء، والتى تحافظ على الحالة الصحية وتساعد فى الوقاية من الأمراض.

5. يعزز الثقة بالنفس


المعانقة تعزز الثقة بالنفس، فمنذ سنواتنا الأولى كانت لمسات آبائنا هى فقط ما يشعرنا بحبهم، فى الوقت الذى لم نكن نفهم فيه أية كلمات أو أحاسيس أخرى، فالحضن هو الوحيد الذى يؤثر فى نظامنا العصبى، بالإضافة إلى ما يفعله الاتصال الجسدى فى تنمية قدرتنا على حب الذات.

6. يريح الجسم ويقضى على التوتر


المعانقة تريح العضلات، وتخلصك من التوتر، لهذا فـ"الحضن" بإمكانه أن يسلبك الألم ويهدئ أوجاعك عن طريق زيادة الدورة الدموية فى الأنسجة الرخوة.

7. يحقق توازن الجهاز العصبى


العناق يحقق التوازن فى الجهاز العصبى، حيث تظهر بعض التغييرات على طبقات الجلد عقب استجابته للمؤثر الخارجى، كما أن تأثير الرطوبة والكهرباء فى الجلد يشير إلى وجود حالة أكثر توازنا فى الجهاز العصبى.

8. يعلمنا الأخذ والعطاء


العناق يعلمنا كيف نعطى ونأخذ، لأن فى "الحضن" قيمة متساوية فى الأخذ والعطاء، بالإضافة إلى أن العناق يعلمنا كيف يتدفق الحب فى كلا الاتجاهين.

9. يزيد من التأمل والضحك


يزيد العناق من مشاعر التأمل والضحك، ويساعدنا على التدفق بطاقات إيجابية للحياة، كما يساعد أيضا فى الخروج من أنماط التفكير التقليدية، لنرجع إلى قلوبنا ومشاعرنا.

10. يزيد من التعاطف والتفاهم


تبادل الطاقات بين الأشخاص بالعناق يزيد من قوة العلاقة، حيث يشجع على التعاطف والتفاهم بين بعضهم البعض، ولهذا فقد قالت فيرجينيا ساتير، معالجة نفسية: "نحن بحاجة إلى 4 أحضان يوميا من أجل البقاء، و8 أحضان يوميا للعلاج، و12 حضنا يوميا للنمو".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة