نتنياهو: ما يحدث فى فيينا الآن بشأن البرنامج النووى الإيرانى انتكاسة

الأحد، 05 يوليو 2015 12:16 م
نتنياهو: ما يحدث فى فيينا الآن بشأن البرنامج النووى الإيرانى انتكاسة نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو من الاتفاق النووى الإيرانى بين الدول الكبرى الست وطهران، قائلا إن "ما يحدث فى فيينا الآن لا يمكن اعتباره انطلاقة وإنما انتكاسة ".

ووصف نتنياهو فى كلمة ألقاها فى مستهل جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلى- حسبما أفاد راديو "صوت إسرائيل" اليوم الأحد، الصفقة مع طهران بأنها أسوأ من تلك التى تم التوصل إليها مع كوريا الشمالية والتى أفضت فى نهاية المطاف إلى حصول بيونج يانج على ترسانة نووية.

وأضاف نتنياهو "أن التنازلات التى تقدم لإيران تزداد يوما بعد يوم، وان مئات المليارات من الدولارات التى ستتدفق إلى الاقتصاد الايرانى جراء هذه الصفقة ستستخدم لتصعيد النشاطات الارهابية ". على حد قوله.

واستأنف وزيرا الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف والأمريكى جون كيرى مفاوضاتهما صباح اليوم الأحد لليوم الخامس من أسبوع التمديد.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن مساعدى وزير الخارجية عباس عراقجى ومجيد تخت روانجى أجريا مفاوضات مع مساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى هيلجا اشميت استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم لمعالجة القضايا الخلافية وتنقية نص الاتفاق والملاحق.

وأشارت الوكالة إلى أن موضوع تزامن تنفيذ التزامات الجانبين فى الاتفاق النووى الذى يجرى التفاوض بشأنه يحظى بأهمية وهو من الموضوعات التى لا تزال موضع اختلاف بين الطرفين.

وكان عراقجى قد قال للتلفزيون الإيرانى الليلة الماضية إن "تنفيذ الجانب الإيرانى لالتزاماته يستغرق شهرين أو ثلاثة إلا أن تنفيذ تعهدات الطرف الآخر بحاجة إلى قرار، ولذلك فإن تزامن الأمرين التنفيذيين يحظى بالأهمية "، وأشار إلى أن كلا الطرفين سوف يسعيان إلى تنفيذ إجراءاته حينما يكون الطرف الآخر قد نفذ تعهداته. وأضاف أن "الوصول إلى هذه المرحلة أمر صعب ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة