صحافة القاهرة: لأول مرة منذ توليه الرئاسة.. "السيسى" بزى المقاتل الميدانى بين أسود سيناء.. مصر تغلق أبواب التصالح مع قطر.. تجهيز يخت "المحروسة" لاحتفال افتتاح قناة السويس

الأحد، 05 يوليو 2015 02:03 ص
صحافة القاهرة: لأول مرة منذ توليه الرئاسة.. "السيسى" بزى المقاتل الميدانى بين أسود سيناء.. مصر تغلق أبواب التصالح مع قطر.. تجهيز يخت "المحروسة" لاحتفال افتتاح قناة السويس صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان – إبراهيم حسان – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الإفتاء": زكاة الفطر 8 جنيهات عن كل فرد، الإعدام لإخوانى والمؤبد لآخر أنشأ خلية إرهابية بكرداسة، إعادة افتتاح محطة "السادات".. وممنوع انتظار أكثر من قطار، "محلب" يزور إمبابة فى "ميكروباص".. كان هذا أبرز ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.



مرتديًا زيه العسكرى الميدانى وبرتبة المشير ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس بين مقاتلى سيناء وهى المرة الأولى التى يعود فيها الرئيس لزيه العسكرى منذ ترشحه لرئاســة الجمهوريــة، وذلك فى إطــار حرصه على توجيه التحية لرجاله أبطال القــوات المســلحة، وأداء التحية العســكرية لهم بعد استبســالهم فــى مواجهــة جماعات الإرهاب والتطرف، ويعتبــر الرئيــس عبد الفتــاح السيسى هــو القائــد الأعلــى للقــوات المســلحة الوحيــد بعد الرئيــس الراحــل أنــور الســادات، الذى حرص على ارتداء الزى العســكرى بعد توليه مســئولية رئاسة البــلاد، وخروجــه من الخدمــة فى صفــوف القوات المســلحة، ليظهر بزيه العسكرى الميدانى كجندى مقاتل، يشــارك رجاله البواســل دفاعهم عن أرض مصر وشعبها.

فــى خطوة تؤكــد غلق أبــواب المصالحــة المصرية القطرية، أصدر ســامح شكرى، وزير الخارجية، قرارًا بنقل محمد مرســى عوض، ســفير مصــر فى قطر، الــذى تم اســتدعاؤه للقاهرة قبل عــام، إلى منصب قنصل مصر العام فى مدينة مومباى فى الهند، وقــال مصدر مطلع إن تعييــن "عوض" فى مكان آخر يعد رسالة بتخفيض مســتوى التمثيل المصرى فى الدوحة، بل إنه يغلق الباب أمام أى عودة للسفير فــى المســتقبل القريــب، موضحـًـا أن الســفير ظل مســحوبًا لمدة عــام ونصف العام على أمل تحســن العلاقات، خاصة فى ظل الوســاطات الخليجية، لكن اســتمرار قطــر فى تدخلها بشـئون مصــر، ودعمها لجماعة الإخوان الإرهابية دفعــا القاهرة لاتخاذ هذا القــرار لقطع الطريق على عودة الســفير، وتخفيض مستوى التمثيل.

- اعترافات مصرى بـ"داعش" يحارب فى "عين العرب"


- إعادة فتح محطة مترو السادات للجمهور عقب إغلاقها 5 أيام


-

القبض على 9 من منفذى مذبحة استاد كفر الشيخ.. والمتهمون اعترفوا تفصيليًا بكيفية تنفيذهم الجريمة


- "أم أشواق" وبناتها يطالبن "السيسى" بشقة ومعاش.. المواطنة منى الشافعى: "دخلى 350 جنيه معاش الضمان وإيجار بيتى 600 وبناتى بالثانوية ويعلم ربنا عايشين إزاى"




كشف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذى لمشروع التنمية فى تصريحات خاصة لـ"للأهرام"، عن بعض ملامح حفل افتتاح قناة السويس الجديدة فى 6 أغسطس المقبل، وأشار إلى أن الاحتفال سيتضمن عروضًا جوية وبحرية، كما ستعبر 49 سفينة من الاتجاهين فى القناة الجديدة والحالية عند إعطاء إشارة البدء، لافتًا إلى أن الجميع فى التوكيلات الملاحية العالمية يتسابقون على المشاركة فى العبور فى هذا اليوم.

يبدأ اليوم نحو 6 ملايين مواطن من أصحاب المعاشات، صرف معاشاتهم عن شهر يوليو، من البنوك ومكاتب البريد، وذلك بدلاً من يوم 10 فى الشهر، ويأتى تقديم موعد صرف المعاشات، تيسيرًا على المواطنين، لتمكينهم من شراء مستلزمات شهر رمضان المعظم وعيد الفطر المبارك، كان نحو 3 ملايين مواطن على المعاش، قد بدأوا صرف معاشات شهر يوليو من منافذ هيئة التأمينات والمعاشات منذ أول يوليو الحالى.

- السيسى: لن يفرض أحد على المصريين ما لا يريدون


-

إعلان حالة الطوارئ فى تونس


- تزويد لجنة الفتوى بـ60 أستاذًا من أبرز علماء الأزهر


- الأهلى والزمالك يستعدان للمصرى والإسماعيلى




وافق قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة، على تشديد العقوبة للمعتدين على خطوط الكهرباء أو البترول أو الغاز الطبيعى، أصبح نص المادة 22 من مشروع قرار بقانون مكافحة الإرهاب على النحو الآتى، يعاقب بالسجن المشدد الذى لا تقل مدته عن 10 سنين كل من أتلف أو دمر أو خرب أو عطل أو كسر شبكة أو قطع خطا من خطوط الكهرباء أو البترول أو الغاز الطبيعى أو المبانى أو المنشآت اللازمة لأى منها، فإذا استخدم الجانى القوة أو العنف فى ارتكاب أى من الأفعال المبينة بالفقرة الأولى من هذه المادة أو تعمد منع المختصين من إصلاح شىء مما ذكر أو ترتب على الجريمة توقف أو انقطاع إمداد أو تعطيل الكهرباء أو المنتجات البترولية أو الغاز الطبيعى ولو بصفة مؤقتة تكون العقوبة السجن المؤبد.

أيدت محكمة جنح مستأنف العجوزة قرار حبس الراقصة الأرمينية صافيناز لمدة 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 15 ألفًا أخرى بتهمة إهانة علم مصر وارتداء بدلة رقص بألوان وشكل علم مصر فى إحدى الحفلات بالعين السخنة ورفض الاستئناف المقدم منها ضد الحكم بحبسها 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه لاتهامها بإهانة العلم المصرى. صدر القرار برئاسة المستشار طارق القصبجى وأمانة سر طارق صبحى حيث صدر الحكم غيابيًا لعدم حضور المتهمة أو دفاعها. وقال إيهاب سعيد محامى الراقصة صافيناز إن موكلته خارج البلاد وهذا سر تغيبها عن الجلسة.

- ضبط خلية اغتيال طلبة الكلية الحربية باستاد كفر الشيخ


- تلبية احتياجات القناة الجديدة والمليون فدان من الوقود


- انتهاء تصحيح الثانوية العامة الخميس المقبل


- المالية ترسل البيان المالى للموازنة إلى الرئيس





استقلّ المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ميكروباص تابعًا لمجلس الوزراء، أمس، وتوجه بها إلى منطقة إمبابة والوراق فى الجيزة، لمتابعة الخدمات التى تقدم للمواطنين وما تم حملة تطوير الأحياء الشعبية، من جهة أخرى عقد محلب اجتماعًا لبدء خطوات معالجة مشكلة التلوث مصرف الغربية الرئيسى "كيتشنر"، بحضور وزراء الإنتاج الحربى، الإسكان، البحث العلمى، والرى، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع وبعض المسئولين المعنيين وعرض المسئولى الهيئة دراسة حول المشكلة توصى بتشكيل لجنة لمراجعة الشركات والمصانع المؤثرة على المصرف.

أعادت أجهزة الأمن افتتاح محطة مترو السادات وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد إغلاقها 4 أيام عقب استشهاد المستشار هشام بركات النائب العام الأسبوع الماضى، وقال أحمد عبد الهادى، المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، إنه تم تكثيف الخدمات بمحطة السادات عقب إعادة افتتاحها مرة أخرى، وتواجد فى المحطة عدد كبير من أفراد الشرطة وقوات الأمن، ورصدت "المصرى اليوم" قيام أحد أفراد شرطة النقل والمواصلات بسؤال الركاب المنتظرين عن سر بقائهم داخل المحطة رغم توقف أكثر من قطار، مؤكدين أن الراكب ليس مسموحًا له الانتظار لأكثر من رحلة، فالمكان مكان ركوب وليس انتظارًا، من جهة أخرى، نفى المهندس أحمد حامد، رئيس هيئة السكة الحديد، ما تردد عن اعتماد زيادة أسعار التذاكر سنويًا ابتداءً من يوليو 2016 لمدة 5 سنوات.

- علاج 90 ألف مريض بـ "فيروس سى"


-

نقل "محمد مرسى" سفير مصر "المسحوب" من قطر إلى الهند


- ترسيم 7 قساوسة جدد.. والبابا: قرار الله أهم من الناس


-

تونس تعيد "الطوارئ" لمواجهة الإرهاب





قال الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، أمس، إن دار الإفتاء حددت قيمة زكاة الفطر لهذا العام بما لا يقل عن 8 جنيهات عن كل فرد، بما يعادل 2 كيلو ونصف الكيلو من الحبوب عن كل فرد، وأضاف المفتى أن تقدير قيمة زكاة الفطر لهذا العام تم بالتنسيق مع مجمع البحوث الإسلامية برئاسة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر.

قضت محكمة جنايات الجيزة بالإعدام شنقًا على المتهم محمد جمال بدوى والسجن المؤبد للمتهم محمود فتحى السيد عفيفى السنديونى، غيابياً، فى اتهامهما بإنشاء خلية ارهابية بكرداسة وحيازة مفرقعات بقصد الاعتداء على منشآت الدولة.

- متهمو التخابر يستقبلون مرسى بالهتاف.. ونجل الشهيد بركات ممثلا للنيابة


- نادى الاتحاد السكندرى يتظلم ضد قرار الإسكان بسحب 52 فدانا


- رئيس "السويس للصلب": خسائر الشركة تخطت 1.5 مليار فى ثلاث سنوات


- وزير الصناعة: حزمة جديدة من الحوافز والتشريعات لدعم الاقتصاد خلال الأيام المقبلة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة