"واتس آب اليوم السابع": رحلة البحث عن المياه بالجيزة.. استغاثات للحكومة لعودتها.. مدة الانقطاع تصل 16 ساعة يوميًا.. مهندس: "قالولى الميه ضعيفة ولو مش عاجبك اشتكى".. ومواطن: الفاتورة بتيجى 2000 جنيه

السبت، 04 يوليو 2015 04:42 ص
"واتس آب اليوم السابع": رحلة البحث عن المياه بالجيزة.. استغاثات للحكومة لعودتها.. مدة الانقطاع تصل 16 ساعة يوميًا.. مهندس: "قالولى الميه ضعيفة ولو مش عاجبك اشتكى".. ومواطن: الفاتورة بتيجى 2000 جنيه انقطاع المياه – أرشيفية
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع"، مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "Whatsapp Youm7"، أرسل عدد من المواطنين، استغاثات عاجلة للحكومة، متمثلة فى محافظ الجيزة، الدكتور خالد زكريا، وشركة مياه الشرب، نتيجة تواصل أزمة انقطاع المياه بمناطق متعددة داخل نطاق محافظة الجيزة، والتى تمتد لساعات طويلة تصل إلى 20 ساعة متصلة، دون تحذيرات أو تنبيهات مسبقة للأهالى.

استياء وغضب من انقطاع المياه بصورة متكررة


يعيش أهالى محافظة الجيزة حالة من الاستياء والغضب العارم بعد انقطاع المياه بصورة متكررة يوميًا دون سابق إنذار، ما أدى لوقوع ضرر شديد عليهم وعدم إمكانية تخزين مياه لمباشرة حياتهم اليومية، مطالبين بسرعة الانتهاء من العطل وإعادة المياه فى أقرب وقت ممكن، فسكان مناطق متعددة بالجيزة أجمعوا على أن الحياة فى محافظتهم تسير من صعب إلى أصعب بسبب الانقطاع الدائم والمستمر ليل نهار للمياه - على حد قول المواطنين.

أكد مواطن مقيم بمنطقة فيصل بشارع العشرين، انقطاع المياه لمدة 3 ساعات، وأنه تم تقديم شكاوى متعددة لشركة المياه والمحافظة ولم يتم الاستجابة لشكواه، ويقوم الأهالى بتعويض نقص المياه بعمل "طرمبه مياه" تصل تكلفتها إلى 5 آلاف جنيه "وإللى معهوش يموت والناس بتحل لنفسها مش الحكومة أومال الحكومة فايدتها إيه؟".

مهندس: "سايبينا من غير مية من أول رمضان"


وأشار مواطن آخر، يدعى الدكتور وليد عبد المجيد أحمد، مساعد بكلية الهندسة، إلى انقطاع المياه يتم بصورة متكررة بمنطقة كفر طهرمس وشارع العشرين بفيصل، قائلاً "سايبينا من غير مية من أول رمضان ولما روحت أشتكى قالولى هى الميه ضعيفة ولو مش عاجبك روح قدم شكوى".

وأوضح مواطن آخر: "أرحمونا واتقوا الله فينا المياه منقطعة كل يوم فى منطقة المساكن وبالأخص شارع جلال رزق كفر طهرمس العشرين فيصل، المياه تأتى الساعة الرابعة فجرًا ثم تنقطع مرة أخرى الساعة العاشرة صباحًا، والأغرب من كده أن الفواتير تأتى بـــ1500 جنيه وشهور بـــ2000 جنيه، ولما أخبرنا مسئول المياه رد بنتهى برود الأعصاب إحنا هيئة تحصيل روح إشتكى الحكومة وإحنا على هذا الحال أكثر من 5 سنوات".

مواطن: "شوفولنا حل حرام كدا أيام صيام وعندنا أطفال"


فيما علق آخر، قائلاً "نحن سكان 6 شارع محمد فتوح الطوابق من كعابيش فيصل عندنا مشكلة قطع المياه مش بنشوف المياه غير ساعتين الفجر من فضلك شوفولنا حل حرام كدا أيام صيام وعندنا أطفال".

وقال محمود خيرى، "عن سكان شارع الملكة فيصل، يوميًا قطع المية قبل الإفطار من الثالثة عصر وحتى العاشرة مساءً، لا نستطيع الوضوء أو عمل الأكل أو كل شىء يتعلق بالمياه التى هى شريان الحياة، نحن محرومون منها والأمر أصبح لا يطاق".

شاركونا عبر رسائلكم فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى، عبر رقم هاتف 01287692411، على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء.


اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة