قرض من مؤسسة التمويل الدولية لتعزيز إمدادات الطاقة فى مصر

الخميس، 02 يوليو 2015 07:01 م
قرض من مؤسسة التمويل الدولية لتعزيز إمدادات الطاقة فى مصر مؤيد مخلوف المدير الإقليمى لمؤسسة التمويل الدولية فى منطقة الشرق الأوسط
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولى، عن تقديم قرض بقيمة 50 مليون دولار إلى شركة شيرون للتمويل المحدودة، إحدى الشركات التابعة لشركة بيكو العالمية للبترول، وذلك بهدف تعزيز إمدادات الطاقة فى مصر.

ويعد هذا القرض جزءاً من مجموعة من القروض بقيمة 200 مليون دولار يتولى تدبيرها كل من مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبى للإنشاء والتعمير وبنك HSBC ، وسيساعد هذا التمويل شركة بيكو، التى تعد واحدة من أكبر شركات إنتاج النفط والغاز الطبيعى فى مصر، على تعزيز الإنتاج فى الحقول الخاصة بها فى خليج السويس.

وتساعد هذه الحقول على توفير الإمدادات إلى محطات الكهرباء التى تعمل النفط والغاز الطبيعي، والتى توفر الغالبية العظمى من الكهرباء فى البلاد، ولهذا التمويل أهمية كبيرة إذ تجاوز الطلب على الكهرباء فى مصر الضعف خلال 15 عامًا، الأمر الذى يؤدى إلى انقطاع الكهرباء بشكل متكرر وعرقلة النمو الاقتصادى.
وقال هشام البساطى أمين صندوق شركة بيكو العالمية للبترول "إن البترول والغاز الطبيعى يمثلان عنصرين حيويين فى مزيج الطاقة بمصر ، وإن الاستفادة من الحقول الحالية وتطوير حقول جديدة ، سيساعد على توفير الوقود اللازم لدفع اقتصاد البلاد".

ومن جانبه ، صرح مؤيد مخلوف المدير الإقليمى لمؤسسة التمويل الدولية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ـ فى بيان اليوم ـ "إن مصر غنية بالإمكانات ولكنها تعانى من نقص حاد فى الكهرباء ، وإن استغلال إمكانات الدولة فى مجال الطاقة ، سيساهم فى تعزيز النمو الاقتصادى فى مصر".

جدير بالذكر أن شركة بيكو العالمية للبترول أكبر شركة محلية لإنتاج النفط والغاز الطبيعى فى مصر، وتتخصص فى تطوير الامتيازات الأصغر حجمًا التى تمثل عنصرًا حيويًا فى قطاع البترول والغاز فى البلاد.

ويمثل التمويل المقدم من مؤسسة التمويل الدولية جزءًا من جهود أوسع تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية فى أنحاء الجمهورية، ففى خلال العام المالى 2014، استثمرت مؤسسة التمويل الدولية مبلغ 130 مليون دولار فى مصر لتصل إجمالى استثماراتها فى مصر إلى 1.1 مليار دولار منذ عام 2011. يشمل هذا الرقم مبلغ 392 مليون دولار قروض مشتركة مع مؤسسات استثمارية أخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة