التلفزيون المصرى يحذف مشهدا من "بين السرايات" عن أصل كلمة "حرمة"

الخميس، 02 يوليو 2015 01:58 م
التلفزيون المصرى يحذف مشهدا من "بين السرايات" عن أصل كلمة "حرمة" مسلسل بين السرايات
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذف التلفزيون المصرى مشهدا من مسلسل "بين السرايات" للمخرج سامح عبد العزيز وهو المشهد الذى يجمع الفنانة سيمون بمحمود حافظ حول كلمة "حرمة" التى أوضحها لها محمود أن كلمة "حرمة" مؤكدا بالمشهد أن الله كرم المرأة ووصفها بأجمل الألفاظ ثم جاء الأتراك ليحولوا النساء إلى "خدم وحريم وجوارى" وأن كلمة حريم تأتى من كلمة حرام.

من جانبه وصف المخرج سامح عبد العزيز مخرج المسلسل ما حدث بالمصيبة مؤكدا على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أن رقابة التليفزيون المصرى تتبنى الفكر الإخوانى وذلك لحذفها معلومة مهمة عن تركيا وما فعلته فى المجتمع المصرى موضحا أن هذا المشهد سيذاع كاملا على قناة الحياة والنيل دراما تذيع الحلقة قبل قناة الحياة بيوم كامل مشيرا إلى أن ما يحدث تشويه متسائلا هل العشيرة تقيم بالتلفزيون؟؟

وكان سامح عبد العزيز قدم إنذارا لمتابعى المسلسل على حسابه أيضا قال فيه «إنذار.... إنذار.... محدش يشوف النايل دراما... بيقطعوا من الحلقات بغشم حعرفك وحجيبك ياغشيم»، على حد قول المخرج فى رسالته، وترى رقابة التليفزيون أن المسلسل يحتوى على ألفاظ وشتائم لا يجوز عرضها على التليفزيون المصرى.

وكان عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أعلن قبل شهر رمضان الكريم أن التليفزيون المصرى سيقوم بحذف أى كلمات أو ألفاظ خارجة وخادشة للحياء، وأيضًا المشاهد المحرضة على العنف، وذلك فى 14 مسلسلا هى عدد الأعمال الدرامية التى يعرضها التليفزيون المصرى على شاشاته خلال شهر رمضان الكريم، وهم مسلسل «حارة اليهود» ومسلسل «تحت السيطرة» ومسلسل «ولاد السيدة» ومسلسل «أرض النعام»، ومسلسل «لهفة»، مسلسل «دنيا جديدة»، ومسلسل «بين السرايات» ومسلسل «أوراق التوت»، و«ظرف أسود»، و«لما تامر ساب شوقية»، و«يوميات زوجة مفروسة»، و«حق ميت» إلى جانب مسلسلات الأطفال «بكار» و«سوبر هنيدى».



اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة