مستخدمو "فيس بوك" يسألون ومارك يجيب.. مؤسس الموقع الشهير يؤكد: خفضت راتبى لـ1 دولار لأننى فى مرحلة أريد من خلالها خدمة البشر وإسعادهم.. سعادتى تكمن فى وجود زوجتى وشركائى فى العمل

الخميس، 02 يوليو 2015 02:18 ص
مستخدمو "فيس بوك" يسألون ومارك يجيب.. مؤسس الموقع الشهير يؤكد: خفضت راتبى لـ1 دولار لأننى فى مرحلة أريد من خلالها خدمة البشر وإسعادهم.. سعادتى تكمن فى وجود زوجتى وشركائى فى العمل مارك زوكربيرج مؤسس "فيس بوك"
كتب إسلام جمال- أحمد محمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل مارك زوكربيرج، مؤسس "فيس بوك"، تفاعله مع مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى الأشهر عالميًا، حيث خصص لهم وقتًا أمس الثلاثاء، لتلقى استفسارتهم وأسألتهم وقام بالرد على أغلبها وأهمها تقريبًا.

ماذا تعنى السعادة لمؤسس "فيس بوك"


فى البداية كان السؤال الذى اهتم مارك بالإجابة عليه، وحصل على عدد كبير من إعجاب المشاركين فى الحوار، والذى كان عن مفهوم السعادة بالنسبة له وكيف تغير هذا المفهوم على مدار مراحل حياته، وأجاب زوكربيرج قائلاً: "إن السعادة بالنسبة له تعنى عمل شىء مفيد ويحتاجه الناس، كما أن درجة السعادة ستكون أكبر، إذا تم تقديم هذا العمل لمن تحبهم".

وأضاف قائلاً: "هناك من يعتقد أن السعادة أن تكون مرحًا ومنتشرًا فى كل مكان، لكن أنا مؤمن إن هذا الكلام غير صحيح، الأحسن إنك تعمل حاجة مفيدة للناس كل يوم فى حياتهم".

وأوضح أن مفهوم السعادة بالنسبة له تغير عندما تعرف على زوجته، وشركائه فى العمل، الذين ساهموا فى جعله أكثر سعادة، وأن يقوم بعمل شىء يساعد الناس، مؤكدًا أنه لا أحد يستطيع أن يبنى نفسه دون مساعدة من حوله من البشر.

هل يترك زوكربيرج منصبه فى "فيس بوك" يومًا ما؟


وواجه زوكربيرج سؤالًا صعبًا، من أحد المشاركين فى الحوار، حول إمكانية تركه لإدارة شركة "فيس بوك"، كما فعل من قبل بيل جيتس مع شركة "مايكروسوفت"، فأجاب مؤسس "فيس بوك" باحتمالية حدوث هذا الأمر، إلا أن الإجابة على هذا السؤال بالنفى أو الإثبات لن تكون قريبًا.

مارك: لو استيقظت يومًا ولم أجد "فيس بوك" سأعيد بناءه من جديد


وفى تنبؤ مرح قدم أحد المشاركين سؤاله إلى زوكربيرج عن احتمالية اختفاء "فيس بوك"، وعما سيفعله مؤسس الموقع الشهير، إذا ما استيقظ من النوم يومًا ما فلم يجد تواجدًا لموقعه، فأجاب مارك قائلاً: "سأعيد بناءه من جديد".

سؤال آخر طرحته صحفية أمريكية على مارك، عن الدور الكبير الذى يلعبه "فيس بوك" فى مجال الديجيتال ميديا الإخبارية فى السنوات الأخيرة، وكيفية قدرة الصحفيين والمؤسسات الصحفية نشر أخبارها من خلال هذه الوسائل و كيفية تطويرها، فأجاب: "إن قوة وثراء المحتوى هى التى تتحكم فى هذا الأمر، سواء فى الخبر المكتوب أو المصحوب بصورة"، مشيرًا إلى أن التطور مستمر، خاصة فى محتوى "الفيديو" فالمستخدمون يميلون أكثر إلى مشاهدة الفيديو، عن قراءة الخبر.

لماذا خفض مارك راتبه إلى 1 دولار


وبشأن تخفيض راتبه إلى 1 دولار، أكد مارك أنه جمع كميه كبيرة من المال، مشيرًا إلى أنه ينوى فى هذه المرحلة من حياته تسخير كل ما فى يده لخدمة البشر، كما أنه يركز الآن على المشروعات التعليمية والصحية خارج "فيس بوك"، مشيرًا إلى الأعداد الكبيرة من البشر الذين يفقدون حياتهم بسبب أنهم لم يجدوا فرصة مناسبة فى العلاج، مؤكدًا أن هناك أشياء كثيرة فى هذا العالم تحتاج إلى التغيير والتصليح، معتبرًا أنه محظوظ لأنه واتته الفرصة لكى يملك سبل إصلاح بعض مما يحتاجه البشر ويجعلهم أكثر سعادة.

ماذا سيفعل مارك لو ذهب إلى جزيرة خالية من الإنترنت؟


وجه أحد المشاركين سؤاله لمارك، عما إذا ذهب إلى جزيرة لا يوجد بها خدمة الإنترنت فماذا سيفعل؟ ومن سيصطحب فى هذه الحالة؟ أجاب مؤسس فيس بوك، أنه يستبعد أن يوجد مستقبلاً مكان ليس به شبكة إنترنت، إلا أنه لو صادف وذهب إلى مكان خال من الخدمة، فإنه سيصطحب زوجته وكلبه وكتابه.
اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة