مدير وكالة الطاقة الذرية يتوجه إلى إيران مع اقتراب التوصل لاتفاق نووى

الخميس، 02 يوليو 2015 02:04 ص
مدير وكالة الطاقة الذرية يتوجه إلى إيران مع اقتراب التوصل لاتفاق نووى الرئيس الإيرانى حسن روحانى
فيينا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو إلى طهران أمس الأربعاء لمناقشة إجراء تحقيق فى المزاعم الخاصة بإجراء بحث حول تطوير أسلحة نووية يعد جزءا رئيسيا من الاتفاق المرتقب بين إيران والقوى العالمية الست.

وقالت الوكالة التى تتخذ من فيينا مقرا لها إن أمانو سيلتقى فى طهران مع رئيس الجمهورية حسن روحانى غدا الخميس قبل خمسة أيام فقط من انقضاء الموعد النهائى الذى اتفقت عليه إيران ومجموعة الدول الست للتوصل إلى اتفاق.

وقال المكتب الإعلامى التابع لأمانو إنه سيناقش كيفية "الإسراع بحل جميع القضايا العالقة المتصلة ببرنامج إيران النووي، بما فى ذلك توضيح الأبعاد العسكرية المحتملة".

وتحاول إيران والدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس وألمانيا التوصل إلى اتفاق بحلول الاسبوع المقبل من شأنه وضع ضوابط محددة على العمل المسموح به فى المنشآت النووية الإيرانية وفرض عمليات تفتيش صارمة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية ودفع طهران إلى التعاون فى التحقيق حول تطوير أسلحة نووية وكلها فى مقابل تخفيف العقوبات.

وقد جمعت الوكالة معلومات من وكالات الاستخبارات الغربية ومصادر مستقلة تشير إلى أن مشروعات مختلفة مرتبطة بتطوير تكنولوجيا رئيسية للأسلحة النووية كانت تجرى مؤخرا حتى عام 2013 .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة