شبح الهبوط يُجبر النصر على الانسحاب من مواجهة المقاولون.. شهداء القوات المسلحة "شماعة" النصراوية.. والمدير الفنى يؤكد أن الانسحاب جاء تضامناً مع الأحداث.. واللائحة تمنح ذئاب الجبل النقاط الثلاثة

الخميس، 02 يوليو 2015 12:51 ص
شبح الهبوط يُجبر النصر على الانسحاب من مواجهة المقاولون.. شهداء القوات المسلحة "شماعة" النصراوية.. والمدير الفنى يؤكد أن الانسحاب جاء تضامناً مع الأحداث.. واللائحة تمنح ذئاب الجبل النقاط الثلاثة فريق النصر - أرشيفية
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فريق الكرة الأول لنادى النصر، صعد هذا الموسم لأول مرة فى تاريخه للدورى الممتاز، بعد محاولات ستة مواسم متتالية، واحتل النصر المركز الأول بالمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد التعادل الإيجابى 1/1 فى المباراة الحاسمة أمام كهرباء الإسماعيلية، فيما جاء الشرقية للدخان فى مركز الوصيف برصيد 8 نقاط بعد الفوز 3\2 على المريخ، والذى تجمد رصيده عند 7 نقاط، وفى اللقاء الثالث حقق نادى منتخب السويس الفوز على السكة الحديد بهدفين دون رد.

اتخذ مسئولو نادى النصر، أمس الأربعاء، قراراً بالانسحاب من مواجهة المقاولون العرب فى المباراة التى كان من المقرر إقامتها على استاد ذئاب الجبل، ضمن منافسات الجولة 37 من عمر مسابقة الدورى العام، مرجعين السبب لأحداث الإرهاب التى شهدتها البلاد، خاصة فى شمال سيناء واستشهاد أكثر من 17 مجندا من قواتنا المسلحة وأفراد الشرطة.

يحتل فريق النصر قبل قرار انسحابه المركز الثامن عشر فى جدول مسابقة الدورى، برصيد 18 نقطة، ليتأكد بشكل نهائى هبوطه لدورى الدرجة الثانية مرة أخرى، واتُخذ قرار انسحابه بأنه مزايدة خاصة بعد تأكد هبوطه.

تعرض النصر لهزائم عديدة طوال مشواره بالدورى الممتاز، حيث خسر فى 21 مباراة بمباراة ذئاب الجبل، وتمكن من الفوز فى 7 مواجهات فقط، وتعادل فى 8، وتعد هزيمة النصر من إنبى بنتيجة 6/0 هى الهزيمة الأكبر التى تعرض لها الفريق، ثم هزيمته من طلائع الجيش بخمسة أهداف، ومن الداخلية بنتيجة 4/0، سكن شباك النصر طوال مشواره بالدورى الممتاز 64 هدفاً، وسجل 34 هدفا.

أكد سيد عيد المدير الفنى لفريق النصر، أن قرار الانسحاب من مباراة المقاولون العرب، أمس، ضمن منافسات الجولة 37 بالدورى العام، جاء تضامناً مع الشهداء ضد الأعمال الإرهابية التى تندلع فى شمال سيناء، موضحاً أن القرار جاء بعد التشاور مع عمرو عبد الحق المشرف العام على الكرة بالفريق.

قال عيد، إنه كان ينتظر أن يتم اتخاذ هذا القرار من قبل مسئولى اتحاد الكرة، إلا أنه فوجئ بعدم تحرك أحد، قائلاً: "مش هقدر ألعب على دماء الشهداء، وأى حد عنده دم هيكون سعيد وفخور بقرار انسحاب النصر من مواجهة المقاولون تضامناً مع الشهداء".

تابع المدير الفنى للنصر، أنه لم يقرر الانسحاب من الدورى بشكل عام، وأن القرار مقتصر على مباراة المقاولون فقط، مشيراً إلى أن انسحابه لم يكن لخوفه من الهبوط للدرجة الثانية، قائلاً: "النصر دخل الدورى ومش بينافس على البطولة، والنصر مش هيلعب على جثث الشهداء".

وأصبح فى حكم المؤكد اتخاذ قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، خصم ثلاثة نقاط من رصيد نادى النصر فى بطولة الدورى الممتاز بعد انسحابه من مباراة المقاولون مع اعتباره خاسرا للمباراة بنتيجة 2/0.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة لـ"اليوم السابع" أن اللائحة تنص على أنه فى حالة انسحاب فريق من مباراة بالدورى يخصم منه 3 نقاط ويعتبر خاسراً المباراة بنتيجة 2/0 ويخوض المباراة التالية بشكل طبيعى، وأعلن نادى النصر انسحابه من مباراة المقاولون فقط على أن يخوض مباراته المقبلة أمام نادى الزمالك.

من جانبه أكد عبد الحميد رضوان مراقب حكام مباراة النصر والمقاولون، أنه من غير المعقول انسحاب أى فريق فى ظل إقامة باقى المباريات، قائلاً: "مش هنقعد فى بيوتنا وبلاش مزايدات"، مضيفاً أن ما حدث من النصر مزايدة غير مقبولة، موضحاً أن اتحاد الكرة سيتخذ عقوبة مناسبة على الفريق المنسحب لاستكمال النشاط الرياضى.

قرار انسحاب النصر، وتصريحات المدير الفنى للفريق سيد عيد، التى أدلى بها تؤكد أن النصر اتخذ دماء الشهداء "شماعة" للمزايدة وسعيه لتعكير الصفو وإلغاء مسابقة الدورى هذا الموسم لعدم هبوطه للمظاليم مرة أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة