كاليفورنيا تحظر إعفاء طلاب المدارس من التطعيمات بعد تفشى عدوى فيروسية

الأربعاء، 01 يوليو 2015 09:22 ص
كاليفورنيا تحظر إعفاء طلاب المدارس من التطعيمات بعد تفشى عدوى فيروسية تطعيمات - أرشيفية
لوس أنجلوس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت ولاية كاليفورنيا الأمريكية حدا أمس الثلاثاء للإعفاءات التى سمحت لبعض الآباء الذين يرفضون تطعيمات ضرورية بإرسال أبنائهم إلى المدارس بدونها.

ووقع حاكم الولاية جيرى براون على مشروع قانون أنهى الإعفاءات من التطعيمات بناء على اعتراضات شخصية أو دينية، مما يطالب كل الطلاب بأن يحصلوا على تطعيمات ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية وأمراض معدية أخرى.

وقال براون، فى خطاب أرسل إلى مجلس شيوخ ولاية كاليفورنيا الذى مرر التشريع أمس الأول الاثنين، إن "العلم واضح بأن التطعيمات تحمى الأطفال بشكل كبير ضد عدد من الأمراض المعدية والخطيرة".

وأضاف الحاكم: "وفى الوقت الذى لا يوجد فيه تدخل طبى بدون مخاطر فى حقيقة الأمر، فإن الدليل يظهر أن التطعيم يفيد ويحمى المجتمع بشكل قوى".

وبموجب القانون الجديد، فإن الأطفال الذين لا يمكن تطعيمهم فقط لأسباب طبية، مثل نقص المناعة، سيتم إعفاؤهم من متطلبات التطعيم.

يشار إلى أن كاليفورنيا كانت سابقا واحدة من 48 ولاية تسمح بإعفاءات بناء على المعتقدات الدينية. وهناك 20 ولاية تسمح بإعفاءات "فلسفية أو أخلاقية"، طبقا لبيانات جمعتها جامعة إيمورى.

وتم إعفاء أكثر من 18 ألفا من أطفال كاليفورنيا بناء على هذه الأسس خلال العام الدراسى 2013- 2014، حسبما أفادت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وانقلب الرأى العام على تلك الإعفاءات عقب تفشى الحصبة ومصدرها زائر مصاب إلى ديزنى لاند فى كاليفورنيا مما أسفر عن إصابة 150 شخصا خلال الفترة من يناير حتى أبريل.

وحذر المسئولون من أن المرض يمكن أن ينتشر بشكل أكثر سرعة فى المجتمعات التى تنخفض فيها معدلات التطعيم ضد المرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة