خبراء ملاحة بحرية: توسيع قناة السويس سيزيد من أرباحها

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 10:27 م
خبراء ملاحة بحرية: توسيع قناة السويس سيزيد من أرباحها الفريق مهاب مميش رئيس إدارة قناة السويس-أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الفايننشيال تايمز نقلا عن خبراء دوليين فى الملاحة: إن توسيع قناة السويس وإضافة قناة ملاحية أخرى من شأنه زيادة أرباحها التى تقدر بـ5 مليارات دولار سنويا فى الوقت الحالى.

وأشارت الصحيفة إلى الجهود التى قامت بها الحكومة للانتهاء من حفر قناة ملاحية أخرى بتمويل جاء عبر اكتتاب عام للشعب المصرى وقدره 8.6 مليار دولار وسط أجواء مضطربة سياسيا إلى جانب معضلات اقتصادية وارتفاع فى نسبة البطالة.

وقالت الصحيفة إن الانتهاء من المشروع فى وقت قياسى تتطلب استخدام حفارات ضخمة وعدد كبير من القوة البشرية التى عملت على مدار الساعة لاستكمال المشروع خلال عام واحد فقط بدلا من 3 أعوام ليفتتح المجرى الجديد فى السادس من شهر أغسطس القادم.

وقالت الصحيفة نقلا عن رئيس هيئة قناة السويس الفريق "مهاب مميش" إن مشروع توسيع المجرى الملاحى لقناة السويس الذى يعتبر أسرع المجارى الملاحية بين قارتى أوروبا وآسيا، وحفر مجرى أخر بطول 34 كيلومترا سيقلص من الوقت الذى تمر فيه السفن من 18 ساعة إلى 11 ساعة فقط، مما سيزيد من عدد السفن المارة ويعظم الأرباح لتصل إلى 13 مليار دولار بحلول العام 2023.

وترى الصحيفة أن تقليص ساعات مرور السفن قد يعتبر عنصرا جذبا إلى القناة التى تعتبر الوصلة الأسرع بين قارتى أسيا وأوروبا، لكنها تؤكد وجود العديد من العوامل الأخرى لتضخيم حجم أرباح قناة السويس.


موضوعات متعلقة



مهاب مميش: تكريك 91.7%من المستهدف فى قناة السويس الجديدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة