تشكيليون ينعون النائب العام.. "الفنون التشكيلية": المنتمون للجماعات الإرهابية لا يمتون للدين بصلة.. ومحمد عبلة: جرس إنذار خطير.. والسيوى يدعو لتشديد الإجراءات الأمنية على رموز الدولة

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 01:32 م
تشكيليون ينعون النائب العام.. "الفنون التشكيلية": المنتمون للجماعات الإرهابية لا يمتون للدين بصلة.. ومحمد عبلة: جرس إنذار خطير.. والسيوى يدعو لتشديد الإجراءات الأمنية على رموز الدولة جنازة النائب العام
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى عدد من التشكيلين النائب العام المستشار هشام بركات، الذى استشهد ظهر أمس متأثرا بجراحه بعد استهداف موكبه أثناء توجهه لعمله، مؤكدين على ضرورة أن يتم تشديد الإجراءات الأمنية لحماية رموز الدولة لكى يتم تفادى وقوع مثل هذه الحوادث.

أبو المعاطى: الإرهابيون لا يمتون للدين بصلة


ونعى الدكتور حمدى أبو المعاطى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونقيب التشكيليين، استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات، قائلا: فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الحادث المؤلم، يؤكد لنا يوما بعد يوم أن الجماعات الإرهابية والمنتمين لها لا يمتون للدين بصلة، واصفا أفعالهم بـ"الشيطانية".

وتقدم الدكتور حمدى أبو المعاطى بالتعازى لرئاسة الجمهورية ومجلس القضاء ومصر كلها فى استشهاد المستشار هشام بركات الذى كان يؤدى دوره القانونى، متمنيا أن يتم القضاء على الإرهاب من جذوره وأن تعبر مصر هذه المحنة بسلام.

وأكد الدكتور حمدى أبو المعاطى أن العمليات الإرهابية تؤثر على استقرار مصر ومسيرتها، داخليا وخارجيا، خاصة أن معظمها لا يمكن التنبؤ به بالرغم من التشديدات الأمنية.

عادل السيوى يطالب بتشديد الإجراءات الأمنية


وطالب الفنان عادل السيوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بضرورة تشديد الإجراءات الأمنية للحد من تزايد هذه الحوادث الإرهابية، متسائلا: عن دور أجهزة الأمن فى حماية الشخصيات الهامة فى الدولة.

وشدد الفنان عادل السيوى على ضرورة أن يتم تزويد أجهزة الأمن بوسائل حديثة تمكن رجال الأمن من حماية وتأمين الشخصيات والمنشآت، مستنكرا أن يتم استهداف أحد رموز القانون المصرى.

محمد عبلة يتوقع زيادة العمليات الإرهابية


ومن ناحيته، قال الفنان التشكيلى محمد عبلة، إن اغتيال النائب العام المصرى المستشار هشام بركات يعد جرس إنذار خطير، ينبئ بتزايد العمليات الإرهابية فى الفترة المقبلة.

وأضاف الفنان محمد عبلة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن استهداف النائب العام المستشار هشام بركات يبعث برسالة يريد الإرهابيون توصيلها للشعب المصرى، مفادها أن المتحدث باسمكم ورأس القانون فى بلادكم لن يسلم منا، لافتا إلى الدور الذى يقوم به النائب العام من تمثيل الشعب قانونيا.

وشدد الفنان محمد عبلة على ضرورة أن يتزامن قيام الأمن بدوره، بقيام المصريين بدورهم فى الإبلاغ عن أى جسم غريب يشتبهون فيه، مشيرا إلى ضرورة أن يتم ذلك بعد قيام وسائل الإعلام المختلفة بتوعية الناس أمنيا وتثقيفهم.

وعن وقوع الحادث فى شهر رمضان الكريم ودلالته، قال الفنان محمد عبلة إن الجماعات المتطرفة تنظر إلى المجتمع باعتباره كافرا، لذا وجب ترهيبه وقتله، وأن رمضان لا يختلف عن غيره من الشهور فى نظرهم، لافتا إلى ضرورة أن يتم توعية وتثقيف الشباب لكى لا يلجأوا إلى هذه الجماعات الإرهابية التى تجندهم فى هذه العمليات.

يذكر أن النائب العام المستشار هشام بركات تعرض لاغتيال وتم تفجير موكبه صباح أمس، أثناء توجهه من منزله إلى مقر عمله مما أسفر عن استشهاده بعد ساعات من اغتياله.


موضوعات متعلقة..


- بهاء طاهر يدين اغتيال النائب العام ويصفه بالإجرامى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة