مجموعة الاتصالات الفلسطينية تعلن إغلاق فروع شركاتها فى قطاع غزة

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 11:18 ص
مجموعة الاتصالات الفلسطينية تعلن إغلاق فروع شركاتها فى قطاع غزة الرئيس الفلسطينى محمود عباس
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية إغلاق كافة فروع شركاتها فى قطاع غزة، احتجاجا على قرار إغلاق المقر الرئيسى لشركة "جوال" وسط مدينة غزة.

واستنكرت المجموعة- فى بيان صحفى اليوم- قيام قوات الشرطة فى قطاع غزة بإغلاق فرع ومعرض شركة "جوال" فى منطقة الجلاء وسط غزة، معلنة عن إغلاق كافة فروع شركاتها (جوال، الاتصالات) فى قطاع غزة لاستحالة تقديم الخدمات للمواطنين تحت التهديد بأمن وسلامة المشتركين والموظفين.

واعتبر عمار العكر الرئيس التنفيذى لمجموعة الاتصالات الفلسطينية هذه الممارسات إضرارا مباشرا بمصلحة المواطنين، مما يفاقم من معاناة سكان قطاع غزة الذى لا يزال يتعرض للحصار ويعانى من آثار وتداعيات العدوان الأخير على القطاع.

وأكد العكر أن المجموعة ملتزمة بالقوانين وبالإجراءات الرسمية التى أقرتها السلطة الوطنية الفلسطينية والملزمة للشركات والمؤسسات الاقتصادية فى الضفة المحتلة وقطاع غزة، حيث تخضع المجموعة لكل ما يصدر عن السلطة الوطنية الفلسطينية من قرارات وتشريعات، بما يشمل التزامها بسداد الالتزامات الضريبية لحكومة الوفاق الوطنى.

وشدد على استحالة فصل الملفات الضريبية ما بين شقى الوطن والذى يساهم بتعزيز الانقسام، كما قد يعرض المؤسسات الاقتصادية الوطنية والتى تعمل ضمن منظومة عالمية لمسائلات وعقوبات قد تتسبب بضرر كبير لها وقضية البنك العربى فى أمريكا مثال على ذلك.

وقال العكر إن فى هذه الممارسات تعطيلا لخدمات قطاع الاتصالات فى قطاع غزة، وتهديدا لاستمرارية خدمات القطاع الخاص الفلسطينى فى القطاع، لاسيما مع بدء جهود إعادة الإعمار والسعى إلى عملية تنموية شاملة على كافة الأصعدة والقطاعات الصحية والتعليمية والتكنولوجية والمجتمعية والاقتصادية.

وأضاف أن المجموعة لا تزال تواصل تقديم الخدمات المجتمعية وبرامج التنمية المستدامة فى قطاعات مختلفة على رأسها التعليم والصحة، مما يسهم فى التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطينى وتمكينه من مواجهة الحصار والدمار الحاصل إثر العدوان الإسرائيلى الأخير على القطاع العام الماضي.

وكانت عناصر من الشرطة قد قامت صباح اليوم (الثلاثاء) بإغلاق المقر الرئيسى لشركة الاتصالات الفلسطينية "جوال" وسط مدينة غزة وتعليق لافتات تفيد بأن الشركة مغلقة بأمر من النائب العام فى قطاع غزة إسماعيل جبر الذى أمهل الشركة 48 ساعة – انتهت اليوم- لتسوية أوضاعها بسبب اتهامها بالتهرب الضريبى.

وتعد "جوال" شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية الوحيدة التى تعمل فى قطاع غزة بسبب العراقيل التى تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلى على عمل أية شركة أخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة