الثروة المعدنية تتسعد لطرح المزايدات الخاصة بها بعد صدور لائحة التعدين

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 06:07 ص
الثروة المعدنية تتسعد لطرح المزايدات الخاصة بها بعد صدور لائحة التعدين عمر طعيمه رئيس هيئة الثروة المعدنية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد هيئة الثروة المعدنية لطرح المزايدات الخاصة بها بعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية الجديد بعد أن اعتمدها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وتم الإعلان عنها من قبل وزارة البترول الأحد.

وإنتهت الهيئة من كافة الإجراءات اللازمة لطرح مزايدة الخامات العامة، فى محافظة سيناء والصحراء الشرقية فى حوالى 11 موقعا، لخامات الكوارتز والفلسبار، والكبريت، ورمال الزجاج، والطفلة الكربونية، والقصدير، وغيرها.

كما تطرح هيئة الثروة المعدنية، مزايدة استغلال الفحم الأقل جودة "طفلة كربونية"، فى مناطق عيون موسى وبدعة وثورة حيث تتواجد فى هذه المناطق كميات كبيرة من الفحم ولكن على أعماق أكبر من منجم فحم المغارة.

وكانت الجيولوجى عمر طعيمه رئيس هيئة الثروة المعدنية قد أكد فى تصريحات سابقة لليوم السابع" أن الهيئة فى انتظار صدور اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية الجديد لطرح المزايدات والإعلان عنها .
وتحتوى اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية الجديد والتى تم اعتمادها من مجلس الوزراء على 5 أبواب تتعلق بالأحكام التمهيدية والقواعد الخاصة بالمناجم والمحاجر والملاحات والتأمين وبلغ اجمالى المواد 106 مادة .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة