ارتفاع معدلات إصابة الأطفال بارتفاع ضغط الدم بسبب الإسراف فى الملح

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 12:20 ص
ارتفاع معدلات إصابة الأطفال بارتفاع ضغط الدم بسبب الإسراف فى الملح أطفال بالمستشفى - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة بريستول الإنجليزية من الارتفاع المتزايد فى معدلات الإصابة بارتفاع ضغط الدم بين الأطفال والمراهقين، وأكدت أن أعداد الأطفال صغار السن الذين تم استقبالهم بالمستشفيات بسبب ارتفاع الضغط الدموى قد ارتفع بمقدار 3 أضعاف خلال العشر سنوات الأخيرة.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين أن ارتفاع معدلات الإصابة بارتفاع ضغط الدم يرجع إلى إسراف المراهقين والأطفال فى تناول الملح، والأطعمة الغنية به مثل الوجبات السريعة والوجبات الخفيفة كالبيتزا والبرجر، وذلك حسبما أشارت تقارير العديد من المستشفيات التابعة لهيئة الخدمات الصحية البريطانية "NHS".

وتابع الباحثون أن ما يقرب من 1100 مراهق قد تم استقباله بالمستشفيات البريطانية بسبب ارتفاع ضغط الدم خلال الفترة من عام 2012 إلى 2014، لافتين أن عواقب الإسراف فى تناول الملح خطيرة للغاية، وأثبتت بعض الدراسات السابقة، أن حوالى نصف الأطفال الذين يقل عمرهم عن 7 سنوات يسرفون فى تناول الملح، وهو ما يزيد من مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وأضاف الباحثون أن الأطفال فى الفئات العمرية الصغيرة يجب أن يتناولوا 5 جرامات من الملح يومياً بحد أقصى كى يتجنبوا هذه المخاطر.

ونشرت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الثامن والعشرين من شهر يونيو الجارى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة