القوى السياسية تستنكر اغتيال النائب العام.. وسياسيون يصفون الحادث بـ"المصيبة".. "النور" يدعو الشعب للتوحد.. و"المصريين الأحرار": اغتيال هشام بركات لن ينال منا.. و"الوفد" يلغى احتفالاته حدادًا

الإثنين، 29 يونيو 2015 07:48 م
القوى السياسية تستنكر اغتيال النائب العام.. وسياسيون يصفون الحادث بـ"المصيبة".. "النور" يدعو الشعب للتوحد.. و"المصريين الأحرار": اغتيال هشام بركات لن ينال منا.. و"الوفد" يلغى احتفالاته حدادًا حادث اغتيال النائب العام
كتب كامل كامل- محمد مجدى السيسى- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من ذكرى 30 يونيو التى أطاحت بنظام الإخوان، طالت يد الإرهاب الآثمة المستشار هشام بركات، النائب العام، بعد استهدافه أمام منزله بمنطقة مصر الجديدة.. واستنكرت القوى السياسية بشدة الحادث واعتبرته مصيبة كبرى، حيث ألغى حزب الوفد فعاليات احتفالاته بذكرى 30 يونيو، بينما دعا حزب النور السلفى المصريين للتوحد صفًا واحدًا.

الوفد يلغى احتفاله غدًا بـ30 يونيو حدادًا


قال محمد عبد اللطيف، مساعد رئيس حزب الوفد، إن الحزب ألغى الاحتفال الذى كان من المقرر أن يقيمه غدًا الأربعاء بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، بعد استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات.

وأضاف عبد اللطيف لـ"اليوم السابع" أن الحزب كان قد دعا كل القوى السياسية والأحزاب والشخصيات العامة لحضور هذا الاحتفال، ولكن المكتب التنفيذى للحزب ألغى الاحتفال حدادًا على استشهاد النائب العام.

أدان الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، حادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات صباح اليوم، مضيفًا: "حزين على استشهاد قاضٍ جليل، حزين على إصابة مصر بموجة هيستيرية من العنف غير المبرر".

النور يدعو للتوحد


استنكر الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور السلفى، اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام، وقال "مخيون" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": هذه الأعمال الإجرامية لا تصب إلا لصالح أعداء مصر المتربصين، وهذه الاغتيالات تؤدى إلى المزيد من العنف، وتعقيد الأزمات لا يؤدى إلى حل الأزمات على الإطلاق".

ووصف "مخيون" اغتيال النائب العام بالمصيبة، مضيفًا: "مصر مستهدفة ولابد جميعًا أن ننظر إلى المنطقة التى تحيط بنا وأن مصر مصر محاطة بمناطق مشتعلة من كل مكان فالأمر يستوجب أن الشعب فى ظل هذه الظروف الصعبة والمؤامرات التى تحيط ضد أن يقف صفًا واحدًا ويعلى الصالح العام لأننا جميعًا مستهدفون، ويكون هدفنا الأساسى والأول هو الحفاظ على مصر واستقرارها وأن نجنبها مخاطر الفوضى".
وأضاف: "اغتيال النائب العام تصعيد نوعى خطير جدًا نستنكره ولابد للدولة أن يكون لها إجراءات احترازية".

استراتيجية شاملة لمحاربة الإرهاب


وقال الدكتور كمال الهلباوى، القيادى الإخوانى المنشق، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان: "إن استراتيجية الحرب على الإرهاب لابد أن تكون شاملة وتضم جميع المؤسسات"، متابعًا: "ندعو الله سبحانه للمصابين بالشفاء ولأسرهم بالصبر، وكنا نتمنى أن يتم شفاء النائب العام رحمه الله، كان رجلًا محترمًا".

وأضاف الهلباوى لـ"اليوم السابع": "من الغريب أن النائب العام يستقل سيارة مصفحة ولديه حراسة، ولكن عدم وجود معلومات دقيقة عن تحركات الإرهابيين أمر غريب خلال الحرب التى تقودها مصر ضد الإرهاب".

وتابع: "استراتيجية الحرب ضد الإرهاب يجب أن تتطور بحيث تصبح استراتيجية شاملة يشترك فيها الشعب بأكمله وتشترك فيها المؤسسات المعنية وفى مقدمتها الأزهر والإعلام والأزهر والجماعات والمفكرون والثقافة وتحويل قصور الثقافة لندوات ومؤتمرات، وإشراك الفنانين والسينما والمسرح".

واستطرد الهلباوى: "لابد من ضمان أن هذه الاستراتيجية تتفوق على الإهاربيين فى 4 مجالات وهى المعلومات والتدريب والتنظيم والآليات المستخدمة وأى نقص فى هذه المجالات الأربعة يتيح فرصة للإرهابيين فى التدمير والقتل".


موضوعات متعلقة..


- استشهاد النائب العام بعد ساعات من تفجير موكبه


- بالفيديو.. انفراد .. لحظة إصابة النائب العام عقب استهداف موكبه


- بالفيديو.. مرسى يطلق كلمة السر" بعلامة الذبح " بعد تفجير موكب النائب العام


- القوات المسلحة تنعى النائب العام المستشار هشام بركات


- أنباء عن اجتماع وشيك لمجلس الدفاع الوطنى لبحث تداعيات استشهاد النائب العام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة