الجبهة المصرية تستمع لأعضاء مجلسها الرئاسى اليوم لحسم المشاورات مع "فى حب مصر".. الائتلاف يناقش تقرير لجنة الانتخابات حول مرشحيه.. وعلى مصيلحى: اختياراتنا النهائية عقب قوانين الانتخابات

الإثنين، 29 يونيو 2015 06:08 ص
الجبهة المصرية تستمع  لأعضاء مجلسها الرئاسى اليوم لحسم المشاورات مع "فى حب مصر".. الائتلاف يناقش تقرير لجنة الانتخابات حول مرشحيه.. وعلى مصيلحى: اختياراتنا النهائية عقب قوانين الانتخابات د. على مصيلحى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجتمع ائتلاف الجبهة المصرية، اليوم الاثنين، بمقر حزب الغد لمناقشة آخر تطورات المشاورات مع الأحزاب السياسية والائتلافات الأخرى؛ ومن بينها فى حب مصر، بهدف تدشين قائمة انتخابية موحدة، كما يستعرض الائتلاف خلال الاجتماع تقرير لجنة الانتخابات التى تعمل على مراجعة مرشحى الائتلاف المقرر الدفع بهم فى الانتخابات البرلمانية، مؤكدين أن الاختيارات التى تعمل عليها اللجنة اختيارات مبدئية لحين صدور قوانين الانتخابات بشكل نهائى وحسم المرشحين.

مناقشة آخر تطورات المشاورات مع الأحزاب



من جانبه قال ناجى الشهابى عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الائتلاف الجبهة المصرية يجتمع اليوم الاثنين، لمناقشة آخر تطورات المشاورات مع الأحزاب الأخرى وتبادل المعلومات بين رؤساء أحزاب التحالف بشأن الكيانات التى يسعى الائتلاف للتحالف معها وتدشين قائمة موحدة.

وأضاف الشهابى، لـ"اليوم السابع"، أن هذا الاجتماع هو اجتماع طارئ لاستيضاح الرؤية، فيما يخص التواصل مع الكيانات الأخرى، مشيراً إلى أن كل أعضاء المجلس الرئاسى أكدوا حضورهم الاجتماع لتقييم الاتصالات مع التحالفات الأخرى، ومن بينهم قائمة فى حب مصر.

الاستعدادات للانتخابات البرلمانية



من ناحيته أوضح قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن اجتماع الائتلاف سيشهد مناقشة الاستعدادات للانتخابات البرلمانية، وآخر تطورات التواصل مع الأحزاب، ومن بينها أحزاب فى حب مصر.

وأشار أبو حسين لـ"اليوم السابع"، إلى أن الاجتماع يشهد السماع لتقرير لحنة الانتخابات التى يترأسها الدكتور على مصيلحى، والتى تعمل على إعادة مراجعة ترشيحات الجبهة المصرية التى من المقرر الدفع بها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

اختيار مرشحى الجبهة يعتمد على الأكفأ والأكثر شعبية



بدوره قال الدكتور على مصيلحى رئيس لجنة الانتخابات بائتلاف الجبهة المصرية، إن معايير مراجعة مرشحى الجبهة تعتمد على اختيار الأكفأ والأكثر شعبية وصاحب الفرص الأكبر فى النجاح خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، علاوة على عدد من التوازنات بين اختيار المرأة والشخصيات العامة والشباب.

وأضاف مصيلحى، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة لم تجتمع سوى اجتماعين منذ تكليفها بمهمة إعادة مراجعة مرشحى الجبهة، مشيراً إلى أن عمل اللجنة يقتصر على التحضيرات لمراجعة المرشحين لحين صدور قوانين الانتخابات بشكل نهائى لحسم اختيارات الجبهة المصرية التى ستدفع بها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وعن التواصل مع فى حب مصر، قال مصيلحى: "حدث تواصل أكثر من مرة، والمشاورات بيننا مستمرة على أساس موضوعى بهدف التوافق على قائمة واحدة، لأن المصلحة واحدة فى النهاية وهى مصلحة مصر" - بحسب قوله.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة