دعوة للتفكير..

ندوة بالساقية ضمن برنامجها "الأم مدرسة"

الجمعة، 07 مايو 2010 07:14 م
ندوة بالساقية ضمن برنامجها "الأم مدرسة" المهندس محمد الصاوى
كتبت مها العنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس محمد الصاوى أن شعار "الأم مدرسة" الذى تبنته ساقية الصاوى هو برنامج فعلى وليس مجرد شعار، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية بشئون المرأة والتى تعمل على رفع أداء المرأة فى وظائفها المختلفة والتى تعد تربية الأبناء من أهمها.

وقال الصاوى موجها سؤاله إلى الحضور:
هل نوعية الأم فى مصر كلها واحدة؟ وهل مشاكل الأم فى القاهرة هى نفس مشاكل الأم الصعيدية أو الريفية أو الساحلية؟ وكيف تؤثر البيئة على شخصية الأم التى تربى الأجيال القادمة؟

كما أشار إلى أهمية التفرقة بين الأعمار السنية المختلفة التى تقوم الأم برعايتها وتربيتها ما بين الطفولة والمراهقة والشباب، وذلك لمحاولة إعانتها على هذا الدور العظيم من تربية وغرس قيم ومبادئ أساسية ونقل للمعرفة وتكوين شخصية وتكوين الإبداع فى حياة الأبناء.

جاء ذلك خلال الندوة التى أقيمت أمس فى ساقية الصاوى تحت عنوان "دعوة للتفكير" ضمن أعداد البرنامج التربوى لبرنامج الأم مدرسة، وحضرها عدد كبير من الأمهات جاءوا ليشاركوا بعضهن التفكير لمواجهة التحديات العديدة التى تواجههم فى تربية أبنائهم وسط كل هذا الزخم والغزو الإلكترونى والتكنولوجى الذى انفتح عليه الأبناء، وأصبحت تأثيراته السلبية توازى الإيجابية منها فكان النقاش حول أهمية الرقابة التى تفرضها بعض الأسر على أبنائهم، وهل من الصحيح أن تكون رقابة مباشرة أم بشكل غير مباشر لا يجرح خصوصية الأبناء خاصة إذا كانوا فى مرحلة المراهقة والشباب، وكيفية إقامة حوار بناء بين الأم وأبنائها وأهميته داخل الأسرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة