مصرع 51 شخصا على الأقل فى إعصار بالصين

الجمعة، 07 مايو 2010 03:17 م
مصرع 51 شخصا على الأقل فى إعصار بالصين إعصار فى الصين
بكين (أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى الإعصار والأمطار الغزيرة التى هطلت هذا الأسبوع على جنوب الصين إلى مصرع 51 شخصا على الأقل، وتشريد عشرات الآلاف، وفق معلومات نشرتها الجمعة وسائل الإعلام الرسمية.

وهذه الحصيلة مرشحة للارتفاع، لأن 11 شخصا فى عداد المفقودين، وأصيب 190 شخصا بجروح جراء سوء الأحوال الجوية التى سجلت ليل، الأربعاء، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة.

وتتوقع السلطات هطول أمطار غزيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع وفق الوكالة، ولقى معظم الضحايا مصرعهم فى مدينة تشونغتشينغ (جنوب غرب الصين) التى تعد 31 مليون نسمة.

وضرب الإعصار المصحوب بحبات البرد مدينة تشونغتشينغ أمس، الخميس، وأدى إلى مصرع 29 شخصا وإصابة 190 وإلى تدمير منازل، كما أتى على محاصيل وتسبب بانزلاقات للتربة، وشرد أكثر من 70 ألف شخص، وفق وزارة الشئون المدنية.

وقدرت السلطات الخسائر الاقتصادية المباشرة بـ48 مليون يورو وفق الإذاعة الوطنية، وفى إقليم هونان المجاور أدت الأمطار الغزيرة إلى انزلاقات للتربة وقتل خمسة أشخاص وتضرر 380 ألفا من سوء الأحوال الجوية.

وفى إقليمى شيانغجى وغيجو القريبين من هونان قضى 13 شخصا خصوصا جراء انزلاقات التربة، وفى غوانغدونغ إلى الجنوب قتل أربعة أشخاص وأتلفت محاصيل على آلاف الهكتارات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة