تعليم أسيوط تعقد لقاء تعريفيا بإجراءات تقدم الطلاب لمدارس المتفوقين

الخميس، 25 يونيو 2015 10:30 ص
تعليم أسيوط تعقد لقاء تعريفيا بإجراءات تقدم الطلاب لمدارس المتفوقين صورة أرشيفية
أسيوط ــ ضحا صالح ــ هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدعبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط لقاء تعريفيا بمديرية التربية والتعليم خاصا بإجراءات تقدم المعلمين والطلبة لمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا والتى من المحتمل قبول الطلاب فيها بدءا من العام الدراسى القادم، وذلك بحضور صلاح فتحى وكيل المديرية وناصف نجيب مسئول برنامج مدارس الفائقين فى العلوم التكنولوجيا بأسيوط ومدراء الإدارات وموجهى مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية، وذلك استعدادا لبدء العمل بالمدرسة مع بداية العام الدراسى الجديد.

وأكد وكيل الوزارة خلال الإجتماع على أن التقدم للمدرسة سواء من المعلمين أو الطلاب سيكون عبر موقع الوزارة فقط، مشيرا إلى أن المشروع بدأ منذ عدة سنوات بمدرستين فى 6أكتوبر وعين شمس وتم تخريج أول دفعة فى العام الماضى والدفعة الثانية ستتخرج هذا العام.

وأوضح أن الهدف من المشروع رعاية الموهوبين والمتفوقين من الطلاب والاهتمام بقدراتهم وتدريس المناهج المتطورة فى العلوم والرياضيات والتكنولوجيا وأهداف أخرى تربوية.

ومن جانبه أشاد صلاح فتحى وكيل المديرية بالمشروع، مؤكدا على أن مدارس STEM تجربة متميزة مؤكدا على أن التوسع فى إنشائها يعد مؤشرا حقيقيا على أن الدولة تخطو للأمام بخطوات علمية دقيقة ومحسومة.

وذكرناصف نجيب مسئول برنامج مدارس الفائقين فى العلوم التكنولوجيا بأسيوط، أن المدارس ستقبل الطلاب المتفوقين والموهوبين من الحاصلين على الشهادة الإعدادية وفقا للضوابط والمعاييرالموضوعة والتى تحددها الوزارة بشرط أن يكون الطالب متفوقا ويحقق مستويات الأداء المطلوبة فى اختبارات القبول، مشيرا إلى ضرورة اتباع القرارات الوزارية رقم 369,و308,و172,و382,و202 المنظمة للقبول والدراسة بهذه المدارس.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة