مع نظرة مستقبلية "مستقرة"..

"فيتش" تحدد التصنيف الائتمانى لسندات "البنك الأهلى" الدولارية عند "B"

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 04:02 م
"فيتش" تحدد التصنيف الائتمانى لسندات "البنك الأهلى" الدولارية عند "B" صورة أرشيفية - لوكاله فيتش
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منحت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتمانى، سندات البنك الأهلى المصرى الدولارية المزمع طرحها تصنيفاً مبدئياً متوقعاً عند مستوى "B" مع نظرة مستقبلية "مستقرة"، ويعد هذا الطرح الأول للبنك الأهلى منذ أغسطس 2010، حيث إصدر سندات دولارية فى السوق العالمية بقيمة 600 مليون دولار، بفائدة 5.25%.

وقالت "الوكالة" فى تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن التقييم النهائى يعتمد على استلام الوثائق النهائية المطابقة للمعلومات الواردة بالفعل.

وأضافت "فيتش" أن هذا الإصدار من السندات يأتى بعد الإصدار الأول من السندات الدولارية الدولية التى تعتزم مصر طرحها، والتى منحتها الوكالة تصنيف B مع نظرة مستقرة.

وكانت فيتش قد قررت السبت الماضى الإبقاء على تصنيف مصر عند مصر عند (B) مع نظرة مستقبلية مستقرة، مؤكدة أن انخفاض عجز الموازنة المصرية بنحو معتدل، ونمو الناتج المحلى الإجمالى الإسمى بصورة أكبر من المتوقع أن يسهما فى تراجع نسبة الدين إلى الناتج المحلى الإجمالى.

وفى وقت سابق من الشهر الحالى، منحت"فيتش" السندات الدولارية التى تعتزم مصر طرحها تنصيف B بقيمة 1.5 مليار دولار، مما يعزز فرص مصر فى الاقتراض وتلقى التمويل الدولى بضمان سندات دولارية قابلة للتصنيف لأول مرة منذ خمس سنوات.

وقالت فيتش فى بيان حصل "اليوم السابع" على نسخة منه أن الحكومة المصرية ستستخدم حصيلة الطرح فى أغراض خاصة بالمالية العامة. وأكدت الوكالة أن تصنيفها للسندات يتماشى مع التصنيف الائتمانى طويل الأجل لمصر، مع نظرة مستقبلية "مستقرة".

وحددت الحكومة المصرية السعر المبدئى للسندات الدولارية لأجل عشر سنوات فى حدود 6 %، وعادة لا يقل حجم الإصدار القياسى عن 500 مليون دولار.وتولى ترتيب الإصدار بنوك بى.إن.بى باريبا وسيتى جروب وجيه.بى مورجان ومورجان ستانلى وناتكسيس.

وقالت وزارة االمالية فى وقت سابق إن طلبات الإصدار على السندات الدولارية، التى تعتزم مصر طرحها شهدت إقبالا كبيرا من المستثمرين الدوليين وصلت إلى 4.5 مليار دولار، أى تم تغطية الطرح ثلاث مرات، وهو ما يعكس الإقبال على الطرح والثقة فى أداء الاقتصاد المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة