التعليم تخصص 50 درجة لأسئلة التاريخ لطلاب الثانوية العامة نظام قديم

الأحد، 21 يونيو 2015 02:06 م
التعليم تخصص 50 درجة لأسئلة التاريخ لطلاب الثانوية العامة نظام قديم الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أعضاء اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة "نظام قديم" لمادة التاريخ أن الورقة الامتحانية تضمنت أربع أسئلة إجبارية بواقع 50 درجة، موضحين أن السؤال الأول 13 درجة وهو عبارة عن سؤال "موضوعى، مقالى، قصير" مكون من ثلاثة أجراء يقيس كل مستوى "تذكر – فهم – تطبيق - مهارات".

وقالت الوزارة فى بيان لها أن النقطة "أ" جاءت اختيار من متعدد وخصص لها 3 درجات، و"ب" مقترحاتك 4 درجات، "جـ" عبارة من الكتاب المدرسي ولها "6 درجات، كما أن السؤال الثانى خصص له 13 درجة "موضوعى – مقالى – مركب" مكون من ثلاث أجزاء.

وأوضح أعضاء اللجنة أن الجزئية "أ" جاءت عبارة عن حدد صحة أو خطاء العبارة، وخصص لها 3 درجات، و"ب" ماذا كان يحدث إذا، ووضعت لها 4 درجات، وعبارة من الكتاب المدرسى 6 درجات.

وبالنسبة للسؤال الثالث حدد له "12 درجة" وهو عبارة عن مقالى قصير – مقالى مركب مكون من جزأين، بينما خصص للسؤال الرابع 12" درجة" وهو "مقالى قصير" يتكون من جزأين يقيس مستويات تذكر وفهم ومستويات عليا ومهارات.

وأكد أعضاء اللجنة أن الزمن المخصص للورقة مناسب وكاف للإجابة والورقة خالية من الأخطاء العلمية واللغوية والمطبعية وغطت المنهج بالكامل وأتاحت الفرصة لجميع الطلاب لجميع المستويات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة