ما تخافيش واحكى عن التحرش فى حملة "متخليش القصة تموت"

الجمعة، 19 يونيو 2015 10:09 ص
ما تخافيش واحكى عن التحرش فى حملة "متخليش القصة تموت" شعار الحملة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"متخليش القصة تموت".. هذا هو عنوان الحملة التى تطلقها مبادرة "شفت تحرش" أول شهر رمضان، لتحكى الفتيات قصصهن مع التحرش من خلال هاشتاج عبر مواقع التواصل الاجتماعى باسم"ما_تخليش_القصة_تموت".

فتحى فريد، مؤسس مبادرة "شفت تحرش" قال ل "اليوم السابع" أن الحملة تهدف لتشجيع الفتيات على كتابة قصصهن وتجاربهن مع وقائع العنف الجنسى اللاتى تعرضن لها وكسر حاجز الصمت ومواجهة مرتكبى جرائم العنف الجنسى وتشجيعهن على التدوين وكتابة التجارب الشخصية عن التحرش.

وأوضح أن الحملة تبدأ أول أيام شهر رمضان الكريم وتستمر لمدة شهر، مضيفاً أن المبادرة تطلق خدمة whatsapp عبر الخط الساخن للمبادرة 01150118822 لتلقى شكاوى وبلاغات النساء والفتيات اللاتى يتعرضن للتحرش عن طريق إرسال مقاطع الفيديو والصور لوقائع التحرش التى تحدث بالأماكن العامة لإعادة نشرها.

وأشار إلى أن الحملة تقوم على نقل خبرات النساء فى كيفية مكافحة التحرش الجنسى اللاتى يتعرضن له، و حتى تشعر الفتاة المتحرش بها أنها ليست وحدها و تخرج عن الصمت الذى قد تفرضه على تجربتها، مضيفاً أن من بين أهداف الحملة جذب انتباه صناع السياسات ومتخذى القرار فى الدولة إلى ما تعانيه النساء بمصر من ارتفاع لمعدلات جرائم العنف الجنسى ومساعدة وسائل الإعلام فى نقل صورة صحيحة حول ما تتعرض لهن النساء والفتيات من انتهاكات.


اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة