تفاصيل ضبط إخوانى يوزع أموالا على أطفال الشوارع لتنفيذ أعمال عنف بالجيزة.. التحريات: يتلقى نصف مليون جنيه من قطر شهرياً.. يصرف 100 ألف ويستولى على الباقى.. يستغل الأطفال والفقراء لتنفيذ مخططات الجماعة

الخميس، 18 يونيو 2015 05:19 م
تفاصيل ضبط إخوانى يوزع أموالا على أطفال الشوارع لتنفيذ أعمال عنف بالجيزة.. التحريات: يتلقى نصف مليون جنيه من قطر شهرياً.. يصرف 100 ألف ويستولى على الباقى.. يستغل الأطفال والفقراء لتنفيذ مخططات الجماعة اللواء محمود فاروق مدير مباحث الجيزة
كتب وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار النجاحات الأمنية، التى تشنها مديرية أمن الجيزة، ألقت أجهزة الأمن القبض على قيادى إخوانى متهم بتلقى تمويلات إخوانية من قيادات تحالف دعم الإخوان بقطر، وصرفها على أطفال الشوارع مقابل قيامهم بأعمال عنف.

اعترافات المتهم



واعترف المتهم أمام اللواء محمود فاروق، مدير مباحث الجيزة، بقيامه بسرقة الأموال المرسلة له من قطر وإنفاق جزء من أموال على المسيرات الإخوانية وأعمال العنف بدائرة قسم شرطة الحوامدية بالجيزة.

وكشفت تحريات العميد محمد أبو الفتوح، مفتش قطاع جنوب الجيزة، والمقدم هانى عكاشة، رئيس المباحث، أن الإخوانى المضبوط يدعى “سامح.ع” 37 سنة، وأنه قام بتوزيع مبلغ 200 جنيه على أربعة أطفال مقابل حرق نقطة مزلقان سكة حديد أم ختان.

المتهم كان يتلقى تمويلاً من قيادات الإخوان بقطر



ودلت التحريات أن المتهم كان يتلقى تمويلاً من قيادات الإخوان بقطر نصف مليون جنيه كل شهرين، وأنه كان ينفق نصف المبلغ على المسيرات وأعمال العنف ويتحصل على الباقى لنفسه، وبمواجهته أكد أنه كان يرسل قيادات الإخوان مفردات بما تم صرفه على الأعمال الإرهابية.

وقال المتهم خلال التحقيقات: بأن كان يتردد على اعتصام رابعة العدوية، وتعرف خلالها على بعض القيادات الإخوانية الهاربة بقطر، ونشأت بينهم علاقة، أثناء ذلك طلب فيها القيادى الإخوانى الموجود بقطر حشد عناصر الإخوان الموجودين فى منطقة الحوامدية للتظاهر، وتنظيم مسيرات مناهضة للجيش والشرطة، مقابل إعطائهم مبالغ مالية.

واعترف المتهم بأن بعض قيادات تحالف دعم الإخوان بقطر، كان يرسل له تحويلات بنكية مقابل صرفها على المسيرات وأعمال العنف، التى تستخدم ضد قوات الشرطة والجيش واستهداف المنشآت الحكومية، وقطع شريط السكة الحديد، وكان يطلب منه إرسال مقاطع فيديو لقناة الجزيرة لبثها من قطر لمظاهرات الإخوان.

المتهم كان يستغل أطفال الشوارع والفقراء لتنفيذ مخططه



وأكد المتهم خلال أقواله أنه كان يستغل أطفال الشوارع والفقراء فى منطقة الحوامدية ويعطيهم مبالغ مالية تترواح من 50 جنيها إلى 200 مقابل حرق نقاط كمائن السكة الحديد بالحوامدية والبدرشين وأبو النمرس، وإعطاء مبلغ 100 جنيه لمن يحمل سلاح خرطوش أثناء المظاهرات.

وأفاد المتهم خلال التحقيقات بأنه كان يطلب المزيد من الأموال من أفراد تحالف دعم الجماعة بقطر وإيهامهم بصرف جميع المبالغ فى أعمال العنف، على غير الحقيقة وصرف جزء من الحولات البنكية، والتحصل على ما تبقى من أموال.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء طارق نصر، مدير أمن الجيزة، وتولت النيابة التحقيقات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة