أعانى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول ونهجان متكرر.. فما العلاج؟

الأربعاء، 05 مايو 2010 12:14 ص
أعانى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول ونهجان متكرر.. فما العلاج؟ الدكتور محمد البدراوى استشارى القلب والأمراض الباطنية بمعهد القلب القومى
كتبت سحر الشيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسأل القارئ: أيمن محفوظ، أبلغ من العمر 43 سنة، وأعمل مهندس كمبيوتر، وغير مدخن، ولكنى أميل إلى السمنة بعض الشىء، وأشكو من النهجان المتكرر من أقل مجهود أقوم به، وأعانى من ارتفاع طفيف فى ضغط الدم والكوليسترول، وطفت على أطباء الصدر والأمراض الباطنية، وتناولت الكثير من الأدوية كعلاج لتوسيع الشعب، فما الحل، وكيف أتصرف خاصة أن هذا الحال انعكس على سلبا نفسيا ومعنويا؟

ويجيب الدكتور محمد البدراوى، استشارى القلب والأمراض الباطنية بمعهد القلب القومى، قائلا: على السائل أن يراجع الطبيب المعالج وعمل التحاليل اللازمة للدهنيات الثلاثية، وكذلك لحامض البوليك فى الدم، والاهتمام بضغط معدل الضغط فى الدم والسيطرة الدقيقة عليه، فإن كثيرا من مرضى ارتفاع ضغط الدم لا يدركون أن هذه الإصابة لها تأثير على بقية أعضاء الجسم، فقد أطلق على هذا الداء "القاتل الصامت"، مع ضرورة التخلص من الوزن الزائد مع ممارسة الرياضة، وسوف يلاحظ المريض تحسن فى وظائف التنفس وعضلة القلب والرئة، لأن الوزن الزائد يؤثر على القلب، وكأن الشخص البدين يحمل قلبه وزن فوق قدراته وهذا كله إرهاق على وظائف الجسم.

تواصلوا معنا بإرسال أسئلتكم واستشاراتكم على health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة