الداخلية اللبنانية تتلقى 250 شكوى بسبب الانتخابات

الثلاثاء، 04 مايو 2010 09:56 م
الداخلية اللبنانية تتلقى 250 شكوى بسبب الانتخابات وزير الداخلية اللبنانى زياد بارود
بيروت (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت وزارة الداخلية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية التى جرت فى منطقة جبل لبنان، فيما تستمر التحضيرات للمرحلة الثانية التى تجرى الأحد المقبل فى بيروت والبقاع.

وأعلن وزير الداخلية زياد بارود، أن 250 شكوى وصلت إلى وزارة الداخلية عن تجاوزات أو تقصير خلال العملية الانتخابية، معتبرا "أنها أرقام مقبولة، وقد تمت معالجتها فورا"، وأوضح أن من هذه الشكاوى "73 حالة ترويج داخل مراكز الاقتراع أو على مقربة منها" وحالات رشوى محدودة.

وأجمع المراقبون على أن المعركة السياسية اقتصرت على عدد محدود من الدوائر، أبرزها جبيل (شمال بيروت) ودير القمر (جنوب شرق بيروت) والحدث (الضاحية الجنوبية الشرقية لبيروت).

وفازت لائحة مدعومة من قوى "14 آذار" ورئيس الجمهورية ميشال سليمان فى مدينة جبيل المسيحية مع أقلية شيعية، فى مواجهة لائحة مدعومة من التيار الوطنى الحر برئاسة النائب المسيحى ميشال عون (أقلية نيابية).

كما فازت لائحة مدعومة من النائب المسيحى دورى شمعون والقوات اللبنانية فى دير القمر (الشوف، جنوب شرق بيروت) فى مواجهة أخرى مدعومة من التيار الوطنى الحر والزعيم الدرزى وليد جنبلاط الذى أعلن الصيف الماضى خروجه من قوى 14 آذار إلى موقع وسطى، فى المقابل، فاز عون فى بلدة الحدث مقابل ائتلاف لقوى 14 آذار.

وفازت فى جونيه المسيحية شمال بيروت، لائحة ائتلافية ضمت ممثلين عن العائلات الكبرى والأحزاب المسيحية المختلفة والمتخاصمة (القوات اللبنانية من الأكثرية والتيار الوطنى الحر من الأقلية)، مقابل لائحة أخرى ضمت ممثلين عن العائلات ومستقلين.

وتجرى الانتخابات البلدية والاختيارية على أربع مراحل، وستستكمل الأحد المقبل فى العاصمة بيروت ومنطقة البقاع، وفى 23 مايو فى الجنوب، وفى 30 من الشهر ذاته فى الشمال.

وبلغت نسبة المشاركة فى انتخابات جبل لبنان 59%، وقد تدنت فى البلدات التى بدت فيها المعارك شبه محسومة نتيجة تكتل العائلات أو الأحزاب السياسية المختلفة فى لوائح واحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة