وزير الأوقاف من بنى سويف: 165 ملتقى دينيا فى رمضان.. ودرس التراويح 10 دقائق

الأربعاء، 17 يونيو 2015 01:14 م
وزير الأوقاف من بنى سويف: 165 ملتقى دينيا فى رمضان.. ودرس التراويح 10 دقائق وزير الأوقاف خلال الزيارة
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن عدد الملتقيات التى تنظمها الوزارة على مستوى الجمهورية فى المساجد الكبرى خلال شهر رمضان يصل إلى 165 ملتقى، منها ملتقى الساعة الخامسة مساء ينقل يومياً من مركز شباب الجزيرة، بجانب الدروس الدائمة عقب صلاة العصر.

وأضاف "جمعة" فى تصريحات صحفية خلال زيارته اليوم لبنى سويف لافتتاح مسجد جديد بمسقط رأسه بقرية صفط راشين بمركز ببا جنوب المحافظة، وكذلك لقائه بالمحافظ ومدير الأمن ووكيل وزارة الأوقاف داخل مكتب المحافظ، لا نفرض على الناس كيف يصلون أو يتوجهون إلى مساجد بعينها، وأوصيت وكلاء الوزارات ومديرى العموم بالمحافظات أن يكون درس صلاة القيام (التراويح) خفيفاً لايزيد عن 10 دقائق، حتى لا نثقل على المصلين، بالإضافة إلى إقامة الأمسيات فى المساجد الكبرى عقب صلاتى التراويح والعصر، كما طالبت المديريات بتحديد المساجد التى تصلى بجزء وأن يكون الأئمة من أصحاب الأصوات الحسنة، فالناس لا تحتمل الصلاة بجزء سوى أن يكون القارئ صاحب صوت جميل وهناك مساجد أخرى تصلى بأقل من جزء وما تيسر من القرآن كل قدر استطاعته.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه أوصى أن تكون جميع المساجد تحت إشراف كامل لأئمة الأوقاف وخطيب يحمل تصريحاً بالخطابة، فضلا عن توفير أماكن للاعتكاف مناسبة صحيًا للمصلين وتحت إشراف دعوى وتنظيمى وألا يستخدم الاعتكاف من قبل تيارات أخرى.

وأشار الوزير إلى أنه لا يمكن حذف شهر رمضان من قاموس العمل، لأنه شهر عبادة وعمل ولا وقت فيه للبطالة والكسل، لافتا إلى أهمية العمل فى بناء الأوطان ومزيد من الإنتاج، لافتا إلى أن القوة التى نتعلمهما من صيام رمضان ينبغى أن تنعكس على العمل والأداء خلال أيام الشهر الكريم.

وأوضح "جمعة" أنه حضر اليوم لمتابعة استعدادات المحافظة والمديرية لاستقبال شهر رمضان فى جانبين الأول ملتقيات تصحيح الفكر الإسلامى ونشر صحيح الإسلام، واستعداد المساجد فيما يتصل بالدروس الدينية وصلاة التراويح والاعتكاف.

من ناحيته أكد المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف أن المحافظة تستهدف توزيع 50 ألف كرتونة مواد غذائية لتخفيف المعاناة عن المواطنين، وتم توزيع 20 ألفا منها الأيام الماضية، والباقى خلال شهر رمضان، لافتا إلى أن 7 سيارات محملة 100 ألف كيلو لحوم بلدية تجوب المراكز لبيعها بسعر 27 جنيهاً بدلا من 37 جنيها بدعم 10 جنيهات من المحافظة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة