دومتى المصرية تخطط لطرح أولى فى البورصة ودخول سوق الزبادى والألبان

الأربعاء، 17 يونيو 2015 12:33 م
دومتى المصرية تخطط لطرح أولى فى البورصة ودخول سوق الزبادى والألبان بورصة - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد الدماطى، نائب العضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي) المصرية، أن شركته تخطط لطرح عام أولى فى سوق المال المصرى فى أواخر هذا العام أو خلال الربع الأول من 2016 مع الدخول فى مجال الزبادى (اللبن) والحليب المعبأ ومنتجات أخرى.

وقال الدماطى، فى مقابلة مع رويترز بمكتبه فى القاهرة، "الطرح ما بين الربع الأخير من هذا العام أو الربع الأول من 2016 وسيكون من خلال زيادة رأسمال الشركة وبيع جزء من أسهم المساهمين الحاليين. حجم (الطرح) لم يحدد بعد. هيرميس وأكانار للاستشارات المالية هما مستشارا الطرح."

وأضاف الدماطى، "نحن فى حاجة لدخول البورصة لتمويل توسعات الفترة المقبلة، هذا هو الوقت المناسب لدخول البورصة خاصة بعد نجاح طرح إيديتا وجهينة".

وطرحت إيديتا الغذائية 30 % من أسهمها فى بورصة مصر فى أبريل من خلال تخارج بعض المساهمين، كما طرحت جهينة الغذائية جزءا من أسهمها فى بورصة مصر عام 2010.

وأوضح الدماطى، "نرى طلبا جيدا على المنتجات الغذائية فى السوق ولذا نريد التوسع بقوة. سنزيد الطاقات الإنتاجية لنا بين 20 إلى 30 % خلال عام من طرح أسهم الشركة فى البورصة وسنبنى مصنعا جديدا بجانب الدخول فى منتجات جديدة. التوسعات كلها من أجل السوق المحلى"، وتابع:"سوق الغذاء فى مصر جذاب جدا وبه نمو متوقع. نرى طفرة فى هذا المجال."

وقال نائب العضو المنتدب لدومتى خلال المقابلة مع رويترز إن دخول شركته فى مجال الزبادى والألبان "سهل وسيتم آجلا أو عاجلا. ندرس الآن الدخول فى بعض المنتجات البعيدة عن مجالنا الحالى وهى مجالات مغرية جدا والرؤية ستكون وضحت بشأنها عند طرح أسهم الشركة فى البورصة."

ورفض الدماطى الخوض فى أى تفاصيل بشأن المجالات الجديدة التى تسعى الشركة لدخولها بخلاف الزبادى والحليب المعبأ.

ووصل عدد سكان مصر أكبر بلد عربى من حيث التعداد إلى حوالى 88 مليون نسمة وهناك نحو 2.6 مليون مولود جديد سنويا وهو ما تسعى دومتى للاستفادة منه مستقبلا. وقال الدماطى إن شركته تستهدف زيادة المبيعات 1.5 مليار جنيه هذا العام من 1.130 مليار جنيه فى 2014.

وأضاف أن دومتى تعمل على زيادة إنتاجها خلال شهر رمضان الذى يبدأ الخميس ما بين 25 و30 %، وذكر الدماطى أن شهر رمضان يمثل نحو 10 % من المبيعات السنوية للشركة.

تأسست دومتى عام 1989 وهى متخصصة فى صناعة الجبن ومنتجات الألبان وأضافت إنتاج العصائر فى عام 2013.

ويبلغ رأسمال دومتى المدفوع 50 مليون جنيه (6.55 مليون دولار) وتمتلك عائلة الدماطى 70 % من أسهم الشركة ويملك مستثمر سعودى 30 %.

وتملك دومتى حاليا مصنعين فى السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة وتنتج سنويا 100 ألف طن من الجبن و40 ألف طن عصائر، وتصدر دومتى 10 % من إنتاجها إلى بلدان الشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة