"أوراسكوم" تدرس مشروعا إسكانيا بالأقصر على 120 فدانا

الثلاثاء، 04 مايو 2010 01:09 م
"أوراسكوم" تدرس مشروعا إسكانيا بالأقصر على 120 فدانا عمر الهيتمى العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإسكان التعاونى
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمر الهيتمى، العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإسكان التعاونى أن الشركة تدرس حاليا الدخول فى مشروع إسكانى جديد بمحافظة الأقصر، استكمالا للمشروعات التى أعلنت عنها الشركة فى كل من محافظة الفيوم وقنا.

وأضاف الهيتمى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن المساحة المبدئية للمشروع لن تقل عن 120 فدانا، لبدء العمل فى المشروع، ومن المقرر توقيع العقود بعد انتهاء المفاوضات فى أقرب وقت ممكن.

وأشار الهيتمى إلى أن أوراسكوم تستكمل إجراءات الحصول على التراخيص النهائية من أجل بدء مشروع الإسكان فى محافظة قنا على مساحة 770 فدانا، بالإضافة إلى 500 فدان أخرى لمشروع الإسكان بمحافظة الفيوم.

ويرى الهيتمى، أن منظومة السوق العقارى تحتاج إلى إعادة النظر فى تحديد مفهوم محدود الدخل ليصبح أكثر مرونة فى التفاعل مع العوامل الاقتصادية التى تؤثر على المواطن مثل التضخم، مشيرا إلى أن مراعاة هذه العوامل ستؤدى إلى استيعاب حجم الطلب الكبير فى الشريحة المستهدفة بإسكان محدودى الدخل.

وطالب الهيتمى صندوق دعم وضمان التمويل العقارى بدراسة إجراءات جديدة لتحفيز الشركات العاملة فى القطاع العقارى، مثل تعديل النسب التى تحصلها الشركات شهريا من المستفيدين لتصبح 30% من إجمالى المرتب بالنسبة لمحدودى الدخل بدلا من 25%، خاصة أن المقدمات المطلوبة من الحاجزين تمثل عبئا كبيرا على المواطن.

وقال الهيتمى، إن قدرة الشركة على تحقيق إستراتيجيتها المستهدفة مرهونة بالوضع الاقتصادى للسوق الذى يشجع الشركة على الوصول إلى عدد الوحدات المستهدف الوصول إليه خلال 4 سنوات المقبلة، وأضاف الهيتمى أن الشركة انتهت من تسليم 8 آلاف وحدة سكنية بمشروع هرم سيتى بمدينة السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى 300 وحدة سكنية جاهزة للتسليم.

وأوضح الهيتمى أن الشركة تعتمد على منظومة التمويل العقارى فى التمويل بنسبة 90%، وتتولى شركة أوراسكوم للتنمية تمويل 10% من أعمال الشركة لفترة لا تزيد عن سنة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة