ورجل أعمال يتبرع بـ150 ألف جنيه لعلاج غير القادرين..

معهد الكبد بالمنوفية يعالج 1500 مريض بـفيروس C بالأدوية الجديدة

الإثنين، 15 يونيو 2015 02:53 م
معهد الكبد بالمنوفية يعالج 1500 مريض بـفيروس C بالأدوية الجديدة معهد الكبد بجامعة المنوفية
كتبت ـ أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الشعراوى عميد معهد الكبد القومى بجامعة المنوفية، إن أحد رجال الأعمال قام بالتبرع بمبلغ 150 ألف جنيه لعلاج عدد من مرضى فيروس سى بالمعهد، وتوعد بأنه سيقوم بدفع مبالغ أخرى لعلاج عدد آخر من المرضى، إسهاما منه فى علاج عدد من المرضى غير القادرين فى دفع مصاريف العلاج، إسهاما منه فى مبادرة الرئيس السيسى بعلاج مليون مريض.

وقال إن المعهد يرحب بأى من هؤلاء المتبرعين لعلاج مرضى فيروس سى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج.

من جانبها أكدت الدكتورة إيمان رويشة أستاذ الكبد ورئيس قسم الكبد والمشرف الجامعى على وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمعهد الكبد بجامعة المنوفية، أن المعهد على استعداد للمشاركة فى علاج المليون حالة سنويا لمرضى فيروس سى، استجابة لدعوة الرئيس السيسى، وذلك بتوفير التحاليل اللازمة للمرضى والأطباء الموجودين بالمعهد.

وأشارت أن المعهد قام بعلاج 1500 حالة حتى الآن على نفقة المريض، 500 مريض منهم بالعلاج الثلاثى باستخدام الإنترفيرون والريبافيرين والسوفالدى و 1000 مريض تم علاجهم باستخدام السوفالدى والأوليسيو مع إضافة الريبافيرين فى حالة التليف الكبدى.

وقالت إن النتائج المبدئية الأولية للسوفالدى والأوليسيو تصل إلى 100%، وأنه لا توجد مضاعفات ولكن تنصح المريض الذى يتناول أى عقاقير جديدة لعلاج فيروس سى عدم تناول أى أدوية أخرى بجانبه إلا بعد استشارة طبيب الكبد، حيث ثبت أن الأوليسيو يتفاعل مع بعض الأدوية الأخرى.

وتنصح المريض بتجنب التعرض للشمس عند تناول الأوليسيو مع استعمال الكريمات الواقية، موضحة أن نتائج العلاج الثلاثى باستخدام السوفالدى مع الإنترفيرون والريبافيرن بعد انتهاء فترة العلاج وصلت إلى 100% حتى الآن.

وتنصح المرضى الذين يتناولون العلاجات الجديدة عدم وقف العلاج فى رمضان، حيث إن ذلك يؤدى إلى فقد فعالية الدواء وتنصح باستمرارية فى تناوله حتى الانتهاء من تناول الجرعة كاملة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة