بالصور.. وزير النقل يزور محطة مترو السادات ويؤكد: المحطة جاهزة للافتتاح.. ويستقل أول قطار مكيف للخط الأول.. ويشدد على تقليل زمن التقاطر لمواجهة التكدسات

الإثنين، 15 يونيو 2015 01:22 م
بالصور.. وزير النقل يزور محطة مترو السادات ويؤكد: المحطة جاهزة للافتتاح.. ويستقل أول قطار مكيف للخط الأول.. ويشدد على تقليل زمن التقاطر لمواجهة التكدسات وزير النقل خلال تفقد محطة مترو السادات
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار المهندس هانى ضاحى وزير النقل محطة مترو أنور السادات، اليوم الاثنين، لمراجعته إجراءات تأمينها استعدادا لفتحها بالتنسيق مع الجهات الأمنية، مؤكدا خلال زيارته مع قيادات شركة المترو وهيئة الأنفاق والقيادات الأمنية وفى حضورعدد كبير من العاملين أن المحطة أصبحت جاهزة للافتتاح للجمهور.

وكلف وزير النقل قيادات شركة المترو التأكد من اللمسات النهائية الخاصة بإجراءات التأمين ونظافة المحطة قبل مغادرته لها من مخرج المحطة اتجاه المتحف المصرى بميدان التحرير، دون أن يحدد موعدا محددا لافتتاح المحطة للجمهور، حيث غادر وترك مسئولى شركة المترو بالمحطة لتنفيذ تكليفاته.

وزير النقل خلال تفقده غرفة التشغيل بمحطة السادات -اليوم السابع -6 -2015
وزير النقل خلال تفقده غرفة التشغيل بمحطة السادات


وزير النقل يستقل أول قطار مكيف بالخط الأول من محطة السيدة زينب


واستقل وزير النقل أول قطار مكيف بالخط الأول من محطة السيدة زينب أثناء توجهه لزيارة محطة السادات لمراجعة إجراءات تأمينها، مستمعا إلى شرح من قيادات شركة المترو وهيئة الأنفاق على الاختبارات التى تم إجراؤها على هذا القطار، مطالبا المسئولين بتقليل زمن التقاطر بين القطارات مع تشغيل القطارات المكيفة الجديدة لمواجهة التكدسات بالمحطات.

تقليل زمن التقاطر بين القطارات لمواجهة الزحام بخطوط المترو


وطالب وزير النقل مسئولى شركة المترو مع دخول كل قطار مكيف الخدمة بسحب قطار أمامه لصيانته بشكل عاجل، وإعادته للخدمة مجددا، من أجل تقليل زمن التقاطر بين القطارات لمواجهة الزحام بخطوط المترو، لافتا إلى أن القطار المكيف الأول للخط الأول للمترو، تم استلامه فى شهر مارس الماضى، وذلك بعد التعاقد مع كوريا الجوبية على توريد 20 قطارا مكيفا للخط الأول بقيمة 2.3 مليار جنيه.

وزير النقل خلال تفقده محطات المترو  -اليوم السابع -6 -2015
وزير النقل خلال تفقده محطات المترو


رفع كفاءة الخط الأول وتحقيق الراحة للمواطنين


وقال وزير النقل بعد زيارته للمترو إن هذه القطارات سوف تساهم فى رفع كفاءة الخط الأول وتحقيق الراحة للمواطنين، مضيفا أنه سيتم الدفع به ضمن أسطول قطارات الخط الأول عقب خضوعه لكافة التجارب، والتأكد من عدم وجود أى عيوب فنية، مشيرا إلى أنه تم وصول أول قطارين بعد تعديل وضغط البرنامج الزمنى ليتم توريد قطار كل شهر بدلا من قطار واحد كل شهرين.

 وزير النقل خلال زيارة اليوم -اليوم السابع -6 -2015
وزير النقل خلال زيارة اليوم


ورجحت مصادر فتح محطة مترو أنور السادات للجمهور وتشغيل القطار المكيف الأول للخط الأول خلال الأسبوع الجارى، وذلك فى يوم واحد، وذلك بعد موافقة الجهات الأمنية على تشغيل محطة السادات.

اليوم السابع -6 -2015

يذكر أن شركة المترو بدأت فى تشغيل هذا القطار بشكل تجريبى على الخط الأول بدون ركاب، حيث يعمل هذا القطار ضمن جدول التشغيل اليوم ويتوقف بالمحطات بدون استقلال الركاب له، وهو القطار المقرر تشغيله بالخط الأول ضمن 20 قطارا مكيفا تصنيع شركة هونداى روتم الكورية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة