مسابقة للقرآن الكريم و350 لقاء دعويا و7 ملتقيات فكرية بأسيوط خلال رمضان

الإثنين، 15 يونيو 2015 03:13 ص
مسابقة للقرآن الكريم و350 لقاء دعويا و7 ملتقيات فكرية بأسيوط خلال رمضان جانب من لقاء الأئمة
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت مديرية الأوقاف بأسيوط لاستقبال شهر رمضان المبارك؛ حيث تم وضع برنامج لعقد ندوات ومحاضرات ودروس دينية بمختلف المساجد بدائرة المحافظة طوال الشهر الكريم، فضلاً عن قيام الدعاة بأداء درس يومى بعد صلاة العصر بجميع المساجد.

صرح بذلك الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف، وقال إنه تم عقد اجتماع بمديرى الإدارات الفرعية ومدير شئون القرآن، وعدد من أئمة المساجد بمديرية أوقاف أسيوط بحضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط.

وطالب المحافظ - خلال اللقاء - الأئمة والقائمين على المساجد بتهيئتها والعناية بها ونظافتها بشكل جيد للمصلين خلال الشهر الكريم، موضحاً أهمية أداء الدروس اليومية والقوافل الدعوية التى يكون لها تأثير كبير فى سلوك الصائمين، وحثهم على العمل بجد خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أن اللقاء يأتى كخطوة عملية لأئمة مساجد أسيوط لتوعيتهم بالدور الكبير الذى سيقومون به فى شهر رمضان وتهيئة المساجد للمصلين، وكذلك كخطوة عملية ليكون شعار المساجد فى رمضان، "وكذلك جعلناكم أمة وسطا" وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، مؤكداً على التزام الأئمة بصلاة القيام وعدم السماح لأحد بإمامة المصلين.

وأضاف "العجمى" أن المديرية ستنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم منذ بداية الشهر الكريم على أن يتم التكريم ليلة القدر بدعم من المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، كما يتم تنظيم 7 ملتقيات فكرية بالتعاون بين الأزهر ووزارة الأوقاف منها 6 فى مدينة أسيوط والسابعة فى مركز ديروط، ويشارك فيها خطيب وإمام وواعظ من الأزهر من أجل نشر الفكر الوسطى الصحيح فضلاً عن 350 لقاء دعوى بالقرى والنجوع بدعم من صندوق المحافظة.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أنه سيتم تنظيم سهرات رمضانية فى صورة محاضرات تدعمها المحافظة لاستهداف القرى والنجوع بعيدًا عن المدينة بتنسيق الإدارات الفرعية، فضلًا عن السهرات القرآنية والدروس اليومية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة