بالصور.. محافظ كفر الشيخ يكرم المخترعين ويؤكد إنشاء أول فرع لنقابة المخترعين والمبتكرين بالمحافظة.. رئيس جامعة كفر الشيخ نحتاج إلى الأفكار الابتكارية والإبداعية لحل مشاكلنا

الأحد، 14 يونيو 2015 10:58 م
بالصور.. محافظ كفر الشيخ يكرم المخترعين ويؤكد إنشاء أول فرع لنقابة المخترعين والمبتكرين بالمحافظة.. رئيس جامعة كفر الشيخ نحتاج إلى الأفكار الابتكارية والإبداعية لحل مشاكلنا محافظ كفر الشيخ يكرم المخترعين
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أسامة حمدى، محافظ كفر الشيخ، أن هناك برامج جديدة بالمحليات لدعم المخترعين والمبدعين، وأن فتح مكتب المخترعين والمبدعين بديوان عام المحافظة خطوة نحو الاهتمام بالمخترعين ومساعدتهم، وتبنى تجاربهم حتى تخرج إلى النور فى صورة مشاريع تسهم فى بناء الاقتصاد القومى وتشغيل الشباب والحد من البطالة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مهندس أسامة حمدى عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ، مساء اليوم الأحد، بالمخترعين والمبتكرين لتكريمهم والذى عقد بقاعة ألف ليلة وليلة بحديقة صنعاء بمشاركة الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، واللواء فؤاد فيود، رئيس مجلس علماء مصر، والمهندس مجدى عطا الله، السكرتير العام المساعد، والدكتورة هبة الرحمن، رئيس نقابة المخترعين والمبدعين، وعدد من رؤساء المدن ورؤساء القطاعات الحكومية والقيادات التنفيذية، وعدد من المخترعين والمبتكرين.

وأضافت هبة الرحمن أن أول فرع لنقابة المخترعين والمبدعين سيكون بمحافظة كفر الشيخ ، وجار التجهيز لمعرض شهر مارس من كل عام للمخترعين يشارك فيه الاتحاد الدولى للمخترعين، كما تهدف النقابة إلى تشجيع الإبداع ورفع المستوى العلمى، كما تم وضع مادة عائدة فى الدستور لرعاية الإبداع وميزانية للبحث العلمى واختراع وتوفير التمويل اللازم.

وأشارت هبة إلى أن جمعية المخترعين تشارك فى المؤتمرات والمعارض الدولية، كما نوهت عن الخطة المستقبلية، وصندوق دعم المخترعين غير القادرين، والمعاشات، كما يتم الدعوة إنشاء مركز ومدينة المخترعين والملكية الفكرية.

كما استعرضت أنشطة النقابة ومنها رعاية طلاب المخترعين والموهوبين كما يعقد مؤتمر فى ديسمبر 2016 المقبل، وعضوية النقابة فى الاتحاد الدولى للمخترعين، كما يشارك المخترعون بدون رسوم مجانية واستحداث برامج جديدة للمخترعين.

وأكد الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أننا نحتاج إلى أفكار ابتكارية وإبداعية لحل مشاكلنا للتحول من الحفظ والتلقين إلى الفكر والإبداع.

وأوضح القمرى أن مركز النانو تكنولوجى هو أكبر مركز بحثى لتحسين الجودة والإنتاج والعديد من المجالات التكنولوجية، والجامعة تدعم المبدعين والمبتكرين ونهضة وتنمية المجتمع تأتى من الأفكار الإبداعية والمساهمة فى نقل التكنولوجيا والإبداع وتنمية المجتمع ولدينا مواهب بشرية لا توجد فى العالم.

وضم الملتقى عرضًا لعدد من النماذج والتجارب للمخترعين منها تجربة لتحلية مياه الصرف وتجاربه لتوليد الطاقة الكهربائية وتجربة لإنقاذ المراكب والسفن حال الغرق، ومشروع يقوم على الرمال السوداء وتجربة لإعادة استخدام مياه الصرف للزراعة وإعادة تدوير المخلفات إلى أسمدة عضوية وهو رئيس قسم المخترعين بجامعة النهضة الخاصة والذى قدم درع الجامعة لمحافظ كفر الشيخ.


محافظ كفر الشيخ يكرم المخترعين -اليوم السابع -6 -2015
محافظ كفر الشيخ يكرم المخترعين


الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة يلقي كلمته -اليوم السابع -6 -2015
الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة يلقي كلمته


الدكتور أسامه حمدي محافظ كفر الشيخ يلقي كلمته -اليوم السابع -6 -2015
الدكتور أسامه حمدي محافظ كفر الشيخ يلقي كلمته










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة