بالصور.. محافظ الأقصر يعلن عن حزمة إجراءات لتنشيط السياحة فى اجتماع مع جميع مسئولى القطاع.. ويؤكد: تخفيض أسعار الطيران وبرامج الرحلات.. وتخصيص 25% من الدعاية للسياحة النيلية

الأحد، 14 يونيو 2015 12:06 ص
بالصور.. محافظ الأقصر يعلن عن حزمة إجراءات لتنشيط السياحة فى اجتماع مع جميع مسئولى القطاع.. ويؤكد: تخفيض أسعار الطيران وبرامج الرحلات.. وتخصيص 25% من الدعاية للسياحة النيلية اجتماع محافظ الأقصر مع قيادات السياحة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد محمد بدر محافظ الأقصر، أمس السبت، اجتماعا مع قيادات القطاع السياحى وهيئة التنمية السياحية وهيئة تنشيط السياحة وممثلى مكتب وزارة السياحة، وغرفة الفنادق السياحية وغرفة المنشات الفندقية ونقابة المرشدين السياحية وجمعية المرشدين وعدد من مديرى الفنادق والشركات السياحية، وذلك بديوان عام محافظة الأقصر وفى إطار الجهود المبذولة لتنشيط السياحة واستكمالا لما تم الاتفاق عليه فى الاجتماعات السابقة.

تخفيض أسعار الطيران بالأقصر


وأعلن محافظ الأقصر خلال الاجتماع عن ضرورة اتخاذ عدة خطوات لدعم القطاع السياحى بالمحافظة، مشيرا إلى وضع منظومة متكاملة خاصة بتخفيض أسعار الطيران، وبرامج الرحلات السياحية وزيادة عدد القطارات القادمة للأقصر، وتخصيص 25 % من أعمال الدعاية بوزارة السياحة لتشجيع السياحة النيلية.

بحث إنشاء خدمات على طريق الاقصر البحر الأحمر


كما بحث محمد بدر خلال الاجتماع إنشاء مناطق خدمات على الطريق السياحى السريع بين الاقصر والبحر الأحمر، ودراسة فتح المناطق الأثرية بالأقصر مجاناً للمصريين، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتنشيط ودعم السياحة بالتعاون المستمر مع وزراء السياحة والآثار والنقل تنفيذا لتوجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بدعم القطاع السياحى.

المحافظ يطالب مديرى الفنادق بمقترحات لرحلات مخفضة لجذب السياحة


فيما وجه المحافظ مديرى الفنادق بوضع اقتراحات محددة لتنفيذ برنامج رحلات مخفض الأسعار لجذب زوار إلى الأقصر، يتضمن تحديد سعر الغرف بالفنادق، كما نوه إلى أهمية استغلال الأحداث السياحية فى الترويج والتسويق الجيد، مشدداً على ضرورة الاستعداد المبكر للاحتفال بعيد الأقصر القومى فى 4 نوفمبر المقبل بشكل غير تقليدى.

اجتماع لبحث سبل تطوير النشاط السياحى بالأقصر


وتناول الاجتماع عدة محاور تضمنت سبل تنشيط السياحة الداخلية والترويج للأقصر كمقصد سياحى طوال العام وألا يقتصر على الموسم الشتوى فقط، حيث أكد بدر أن الأقصر تمتلك من المقومات ما يجعلها مقصدا سياحيا طوال العام، مطالباً الجهات المشاركة فى الاجتماع بضرورة التكاتف والعمل معا لوضع برامج سياحية مميزة لتشجيع السياحة الداخلية والترويج لها وقيام حملة تسويقية بالترويج لتلك البرامج لدى النقابات والجامعات والمدارس والكليات والشركات الخاصة، بالإضافة إلى تكثيف حملات الدعاية العالمية وفتح أسواق جديدة بالخارج وتشجيع رحلات الطيران العارض وسياحة المؤتمرات، حيث أعلن المحافظ عن انعقاد مؤتمر السكان الدولى فى الأقصر فى نوفمبر المقبل، كما تناول الاجتماع أهمية وجود هيئة إقليمية لتنشيط السياحة وجمعية فاعلة لرجال الأعمال بما يعزز من تنشيط السياحة.

المشاركون بالاجتماع متفائلون بخطط تنشيط السياحة بالأقصر


وأعرب المشاركون فى الاجتماع عن تفاؤلهم بعودة السياحة مرة أخرى خاصة بعد ردود الأفعال الجيدة لفشل الحادث الإرهابى فى التأثير على السياحة، مؤكدين أن الصورة ليست قاتمة كما يصورها البعض وهناك مجموعات سياحية قادمة للأقصر من أمريكا ودول أوروبا خلال الموسم القادم.


اجتماع محافظ الأقصر مع قيادات السياحة -اليوم السابع -6 -2015
اجتماع محافظ الأقصر مع قيادات السياحة


 حزمة مشروعات جديدة لتطوير مجال السياحة الأقصر -اليوم السابع -6 -2015
حزمة مشروعات جديدة لتطوير مجال السياحة الأقصر


المحافظ يؤكد تخفيض تذاكر الطيران بالأقصر -اليوم السابع -6 -2015
المحافظ يؤكد تخفيض تذاكر الطيران بالأقصر


تمهيد الطريق السريع بين الأقصر والبحر الأحمر بالخدمات للسائحين -اليوم السابع -6 -2015
تمهيد الطريق السريع بين الأقصر والبحر الأحمر بالخدمات للسائحين


 مشروعات جديدة لخدمة السائحين وتنشيط السياحة بالأقصر -اليوم السابع -6 -2015
مشروعات جديدة لخدمة السائحين وتنشيط السياحة بالأقصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة