فى جامعة القاهرة..

منح مخفضة لـ"الأرامل والمطلقات" بـ"التعليم المفتوح"

الإثنين، 03 مايو 2010 02:58 م
منح مخفضة لـ"الأرامل والمطلقات" بـ"التعليم المفتوح" جامعة القاهرة
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور عوض عباس، مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، أن الجامعة قررت منح النساء المطلقات والأرامل، الذين لديهم أبناء، خصم 50% من المصروفات الدراسية للالتحاق ببرامج مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح اعتبارا من الفصل الدراسى الحالى.

وأوضح عباس "أن الدكتور حسام كامل، رئيس الجامعة، وافق على هذه المنحة"، مشيرا إلى أن اختيار المرأة المعيلة لمساعدتها على تعليم أبنائها وتربيتهم تربية صالحة والمحافظة عليهم حتى لا يتحولوا إلى أطفال شوارع، كما أن التعليم سيتيح للمرأة إدارة مشروع صغير تصرف منه على أولادها، بحيث حتى لا تكون مطمعا للمجتمع.

وأضاف عباس أن الأوراق المطلوبة من المرأة عند التقديم هى: شهادة وفاة الزوج، وشهادات ميلاد أولادها، أو البطاقة العائلية بالنسبة للمرأة الأرملة، أما المرأة المطلقة فتقدم وثيقة عقد الطلاق وشهادات ميلاد الأبناء، مشيرا إلى إن المنحة للمرأة الأرملة والمطلقة الذين لديهم أبناء فقط وليس جميع الأرامل والمطلقات.

يذكر أن "التعليم المفتوح" يحصل فيه كل من الأيتام، وأبناء الشرطة والقوات المسلحة، وأبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملون بجامعة القاهرة والمجلس الأعلى للجامعات، وكبار السن، وطلاب محافظتى جنوب سيناء والوادى على منح مجانية تتراوح ما بين خصك 25 و50%، بالإضافة إلى خصم للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة وفقا لنسبة الإعاقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة