بوتين وأردوغان يناقشان مشاريع مشتركة والمشاكل الإقليمية والثنائية

السبت، 13 يونيو 2015 09:34 ص
بوتين وأردوغان يناقشان مشاريع مشتركة والمشاكل الإقليمية والثنائية الرئيس الروسي فلاديمير
باكو/موسكو (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان ، اللذان وصلإ إلى العاصمة الآذرية باكو لحضور مراسم افتتاح أول دورة للألعاب الأوروبية ، محادثات اليوم السبت لمناقشة العلاقات الثنائية والمشاكل الاقليمية الرئيسية.

ولم يستبعد المتحدث باسم الرئاسية الروسية دميتري بيسكوف اثارة مشروع خط انابيب الغاز التركي ستريم ،حسبما ذكرت وكالة ايتار تاس اليوم السبت. وصرح بيسكوف لوسائل الاعلام "بالطبع إذا كان هناك وقت كاف ، ربما يكون هناك تبادل للآراء بشان المشاريع الرئيسية الهامة في جدول اعمال المحادثات الثنائية".

وعن المحادثات التي سوف تجرى اليوم السبت، قال بيسكوف ان المحادثات سوف تكون مركزة وذات مغزى ، مضيفا ان الاجتماع سوف يكون مهما بالفعل ، واستطرد بيسكوف " مازالت روسيا وتركيا شريكتين هامتين في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار في العديد من المشاريع بما في ذلك في قطاع الطاقة"، متابعا انه في كل مرة اجتمع فيها الزعيمان ، كان جدول اعمالهما يشمل العديد من الموضوعات للمناقشة.

في بداية الاسبوع الماضي، ناقش بوتين واردوغان عبر الهاتف التقدم في تطبيق مشاريع مشتركة في مجال الطاقة . وفضل الكرملين عدم مناقشة تفاصيل المحادثة الهاتفية، كان الرئيس الروسي قد هنأ في اتصال هاتفي نظيره التركي رجب طيب أردوغان، يوم الإثنين الماضي بفوز حزب "العدالة والتنمية" في الانتخابات البرلمانية التركية .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة