وزير الدفاع العراقى: فتوى الجهاد الكفائى أجهضت مخططات التقسيم

السبت، 13 يونيو 2015 09:07 ص
وزير الدفاع العراقى: فتوى الجهاد الكفائى أجهضت مخططات التقسيم وزير الدفاع العراقى
بغداد (دب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى، بفتوى المرجع الدينى الشيعى على السيستانى الخاصة بالجهاد الكفائى، وقال انها "حفظت وحدة الوطن وأجهضت مخططات التقسيم" مبيناً أن مشاركة الحشد فى معارك التحرير هى تجسيد حى لوحدة مصير العراقيين.

وقال العبيدى فى بيان أطلعت عليه السومرية نيوز وبثته اليوم السبت، إن "فتوى الجهاد الكفائى للمرجعية العليا حفظت وحدة الوطن وأجهضت مخططات التقسيم".

وأضاف أن "مشاركة الحشد الشعبى المجاهد فى معارك التحرير تجسيد حى لقيم الوطن العليا ولوحدة مصير العراقيين"، مشيراً إلى أن "قواتنا الباسلة وحشدنا المجاهد وأبناء العشائر عماد الوطن وسبيله نحو الانتصار الناجز".

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد أكد أمس الجمعة، أن فتوى المرجع الدينى على السيستانى للجهاد الكفائى انقذت العراق من مخطط اسود وأوقفت امتداد تنظيم "داعش" إلى المنطقة. وأشار العبادى إلى أن تنظيم داعش اراد تنفيذ ذلك المخطط فى العراق والانطلاق به إلى جميع دول المنطقة.

يشار إلى ان المرجعية الدينية دعت فى مثل هذا اليوم من العام الماضى، القادرين على حمل السلاح ومقاتلة "الإرهابيين" إلى التطوع للانخراط فى صفوف القوات الأمنية، عقب سيطرة تنظيم "داعش" على مدينة الموصل ومساحات واسعة من صلاح الدين وديالى، فيما طالبت بتكريم الضباط الذى "ابلوا بلاءً حسنا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة