"ليكيلا باور" توّقع مذكرتى لإنتاج 100 ميجاوات كهرباء

الخميس، 11 يونيو 2015 04:24 م
"ليكيلا باور" توّقع مذكرتى لإنتاج 100 ميجاوات كهرباء صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت "ليكيلا باور" للطاقة المتجددة فى أفريقيا، وهى مشروع مشترك بين "أكتيس" و"ماينستريم " (60% و40% على التوالى)، عن توقيع مذكرتى تفاهم مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لإنتاج 50 ميجاوات من الطاقة الشمسية فى أسوان و50 ميجاوات من طاقة الرياح فى غرب خليج السويس بنظام تعريفة التغذية.

وصرّح كريس أنتونوبولوس، المدير التنفيذى لشركة ليكيلا باور: "نحن سعداء بهذا التعاون والذى نتطلع من خلاله الى ترسيخ اقدامنا فى قطاع الطاقة فى مصر". وأضاف: "نحن لدينا خطة استراتيجية طموحة طويلة المدى للاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة فى مصر، حيث إن مصر تتمتع بزخم من الموارد الطبيعية يؤهلها للدخول فى مجالات الطاقة المتعددة، ونحن نسعى لتلبية جزء من هذه الحاجة الملحة لتلك الطاقة".

واستلمت "ليكيلا باور" الموقع فى أسوان وتجرى حالياً استعداداتها للبدء فى العمل والدراسات الميدانية، كما تستعد حالياً لاستلام موقع محطة الرياح فى غرب خليج السويس .

وكانت "ليكيلا باور" تقدمت لمناقصة مزرعة رياح جبل الزيت بأقل تعريفة لإنشاء المشروع بنظام البناء والامتلاك والتشغيل بقيمة 3.961 سنت امريكى للكيلوات/ الساعة، وهو يعتبر افضل العروض بلا منازع بفارق 2.5% عن أفضل ثانى العروض التى تلقتها وزارة الكهرباء )4.068 سنت امريكى للكيلوات/الساعة) عن هذا المشروع.

وصرّح الدكتور شريف الخولي، المدير العام فى شركة أكتيس فى مصر: " نحن سعداء بوضع "ليكيلا باور" على خريطة الطاقة المتجددة فى مصر، وتعد "ليكيلا باور" هى الشركة الثامنة للطاقة المتجددة التى تطلقها أكتيس، وثالث شراكة مع ماينستريم - وهى مطور عالمى للطاقة المتجددة، وأن امتداد "ليكيلا" الافريقى الى العمق المصرى يؤكد ويدعم التزام أكتيس وسجلها الحافل على الارض فى مصر على مدى الثلاثة عشر عاماً، ونحن نتطلع الى الاعلان عن العديد من الانباء الطيبة فى هذه الصدد لليكيلا وأكتيس قريباً".

وأضاف بارى لينش مدير عام المشتريات والإنشاءات والعمليات لماينستريم: "إن مشاريع الطاقة المتجددة من شمس ورياح تعتمد على ثلاثة معايير هامة لتبلبية احتياجات مصر الملحة من الكهرباء، فهذه التكنولوجيا قد اثبتت جدارتها على انتاج الطاقة على نطاق واسع فى زمن وسعر اقل بكثير من الطاقة الحرارية ".

ومن المتوقع أن تنتج "ليكيلا باور" 1000 ميجاوات من الطاقة المتجددة من خلال مشاريع فى العديد من البلدان فى افريقيا خلال الخمس اعوام القادمة، وهى تتضمن 860 ميجاوات فى مراحل التطوير والإنشاء – وذلك بالإضافة الى خطة طموحة للتوسع فى أفريقيا .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة