وقف مسئول فى الجيش التايلاندى متهم فى قضية تهريب لاجئين عن العمل

الخميس، 11 يونيو 2015 11:04 ص
وقف مسئول فى الجيش التايلاندى متهم فى قضية تهريب لاجئين عن العمل الجيش التايلاندى ـ صورة أرشيفية
بانكوك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقفت وزارة الدفاع التايلاندية مسؤولا بارزا فى الجيش عن العمل بعدما اتهم فيما يتعلق بتهريب لاجئين من مسلمى الروهينجا من ميانمار حسبما أفاد مسؤول بالجيش اليوم الخميس.

وقال قائد الجيش يودومديج سيدابوتر إن وزارة الدفاع أوقفت الليفتنانت جنرال ماناس كونجبانج، المحتجز فى إقليم سونجخلا جنوبى تايلاند، عن العمل وبدون مرتب. وتردد أن ماناس ساعد عصابات متورطة فى تهريب لاجئين من مسلمى الروهينجا من ميانمار.

يشار إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يتورط فيها مسؤول عسكرى بارز فى تايلاند فى تهريب لاجئين. وكانت اعتقالات سابقة قد استهدفت أفراد شرطة محليين ومسؤولين قرويين.

وأثارت حركات هجرة الروهينجا اهتماما دوليا منذ اكتشفت السلطات التايلاندية الشهر الماضى مقابر جماعية بها رفات لعشرات اللاجئين.

وفرضت الحكومة التايلاندية إجراءات صارمة ضد شبكات تهريب البشر ردا على ذلك، ليبقى آلاف المهاجرين عالقين فى القوارب قبالة تايلاند وماليزيا وإندونيسيا بسبب رفض مهربى البشر للوصول بهم إلى البر فى هذه البلاد.

ويقول الروهينجا إنهم يعانون من التمييز فى ميانمار ذات الأغلبية البوذية والتى لا تعترف بهم رسميا كطائفة عرقية وتعتبرهم مهاجرين غير شرعيين بنغاليين.

ويتهم مسؤولو تايلاند بالضلوع فى تهريب الروهينجا عبر المخيمات فى تايلاند إلى مقاصد فى ماليزيا وإندونيسيا اللتين تهيمن عليهما أغلبية مسلمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة