17 فيلما بمهرجان سينما المرأة العربية واللاتينية

الأحد، 02 مايو 2010 04:31 م
17 فيلما بمهرجان سينما المرأة العربية واللاتينية مهرجان القاهرة لسينما المرأة العربية واللاتينية والتى ستنعقد فى الفترة من 17 إلى 21 مايو
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم السفارة الإسبانية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية الدورة الثالثة لمهرجان القاهرة لسينما المرأة العربية واللاتينية والتى ستنعقد فى الفترة من ١٧ إلى ٢١ مايو داخل مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

وخلال الخمس الأيام فترة المهرجان سيتم عرض ١٧ فيلماً جديداً تمت ترجمتها جميعاً من اللغة الإسبانية إلى اللغة العربية ويشارك فى هذه الدورة أفلام من مصر وفلسطين وتشيلى وإسبانيا وتونس ولبنان والمكسيك والأرجنتين والأردن وسوريا والسودان وكوبا، ويهدف المهرجان إلى عمل تبادل ثقافى بين عالمين مختلفين من خلال لغة واحدة هى اللغة السينمائية، وذلك باستخدام أشكال متنوعة للتعبير باختلاف الواقع الذى تعيش فيه تلك السينمائيات.

ويعقب عروض هذه الأفلام ندوات يحضرها مخرجات الأفلام لعمل حوار بينهن وبين الجمهور يتناولن فيه رؤاهن المختلفة وكيفية تعبيرهن عن واقعهن الاجتماعى بعيداً عن النظرات النمطية.

ومن الأفلام التى ستشارك فى المهرجان الفيلم التسجيلى الإسبانى "السباحة" للمخرجة كارلا سوبيران وفيلم "هى الحرب" للمخرجة ماريا برافو وفيلم "أختان" وهو روائى، قصير للمخرجة خوليا سولومنوف.

كما سيشارك من مصر الفيلم الروائى القصير "لعبة" للمخرجة مروة زين ومن لبنان يشارك الفيلم التسجيلى "رسوم متحركة" "لحظة أيها المجد" للمخرجة شيرين أبو شقرا كما يشارك عدد من أفلام أخرى من سوريا وفلسطين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة