"المخطوطات العربية" ينظم ندوة عن حياة "ناصر الدين الأسد" الثلاثاء القادم

الخميس، 11 يونيو 2015 02:00 ص
"المخطوطات العربية" ينظم ندوة عن حياة "ناصر الدين الأسد" الثلاثاء القادم دعوة الفعالية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم معهد المخطوطات العربية ومعهد البحوث والدراسات العربية فعالية ثقافية مشتركة موضوعها "ناصر الدين الأسد: مشروع فرد مشروع أمة" فى إطار المنتدى التراثى والموسم الثقافى للمعهدين، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16 يونيو الساعة الواحدة ظهرًا، بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

ويشارك فى الفعالية الدكتور محمد محمد أبو موسى والدكتور صلاح فضل، ويأتى خصيصًا لها من النمسا الأستاذ وائل نجل الدكتور الأسد ؛ الذى يعمل هناك رئيسًا لبعثة الجامعة العربية والمنظمات الدولية فيها.

وقال الدكتور فيصل الحفيان، مدير معهد المخطوطات العربية، إن هذه الفعالية تأتى بتوجيه من معالى الدكتور عبدالله محارب المدير العام للمنظمة، تقديرًا للقامة الفكرية والعروبية الإسلامية العالية التى يمثلها الدكتور ناصر الدين الأسد والذى يُعد أحد الأعلام الكبار فى القرن العشرين، وامتد به العمر حتى ناهز التسعين عاماً، ورحل عن دنيانا فى 21 مايو 2015.

وأضاف فيصل الحفيان، أن الأسد قد أثرى الحياة الفكرية والعلمية والثقافية والأدبية والعربية، وكان مشروعه هو مشروع الأمة، فقد انشغل بالأسئلة الكبرى التى تتوقف عليها النهضة ولا تقوم التنمية إلا بها، مثل أسئلة تطوير التعليم، وإشكاليات اللغة والإبداع، والعلاقة بالتراث، وكان نظره ذلك هو كله هو النظر العلمى الواعى والمتوازن الذى يقوم على الموضوعية والحيدة والدقة والاستدلال فى إطار محكم الأمانة العلمية ونبذ التعميم.

وأشار "الحفيان"، إلى أن المعهدين لم يرغبا فى أن يجعلا من المناسبة تأبينًا للراحل الكبير، وذلك انسجامًا مع رؤيته الشخصية ومسيرته، لذلك كان المدخل هو تلك الأفكار التى شكلت هواجس سكنته طوال عمره المديد، وذكر أن الدعوة قد وجهت لعدد كبير من المثقفين والمتخصصين والمعنيين بالشأن الفكرى والثقافى والتراثى.


موضوعات متعلقة..


"ميخائيل أرلوف" الروسى.. يحمل تاريخ جده ملك مصر السابق الملك فاروق












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة