"بلا قيود": "مجاهد" طلب تسوية بلاغ "ألف ليلة وليلة"

السبت، 01 مايو 2010 12:10 م
"بلا قيود": "مجاهد" طلب تسوية بلاغ "ألف ليلة وليلة" أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد "أيمن إمام" المحامى الذى تقدم ببلاغ للنائب العام نيابة عن رابطة "بلا قيود "ضد الهيئة العامة لقصور الثقافة يتهمها فيه بنشر الإباحية، أن الدكتور "أحمد مجاهد" رئيس الهيئة اتصل به وطلب منه أن يتنازل عن البلاغ المقدّم، مقابل أن يقوم هو بحذف الكلمات الخادشة للحياء فى كتاب" ألف ليلة وليلة:، مشيرا إلى أنّه يمتلك دليلا ماديا على هذا الكلام ولا يمكن لمجاهد أن ينكر ذلك، وقال: لو أنكر مجاهد سأقدم هذا الدليل لإثبات صحة كلامى، مشيرا إلى أنّه لم يسع لهذه التسوية من تلقاء نفسه وإنما مجاهد هو الذى طلب مقابلته.

وأضاف "إمام" أنه سيقوم بصياغة بيان يوقع عليه أكبر عدد من المحامين الرافضين لنشر هذه الإباحية، كما سيقوم بعقد مؤتمر يحضره كل من يرفض نشر مثل هذه الروايات، ويتناول فيه الحديث عن كيفية التصدى لنشر الإباحية.

وأكد إمام أنه لن يتراجع عن هذا البلاغ حتى لو زادت حدة الاتهامات الموجهة له بأنه محام مغمور يبحث عن شهرة وأنه رجعى، قائلا: لا يمكن السكوت عن الحق خشية قول الناس أنى رجعى وأسعى للشهرة.

من جانبه، نفى المحامى "مجدى عبد الرحيم" رئيس رابطة "محامون بلا قيود" إجراء أى حوار بينه وبين الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، حول البلاغ المقدم من الرابطة للنائب العام ضد مجاهد وجمال الغيطانى رئيس تحرير سلسلة الذخائر التابعة لهيئة قصور الثقافة، بسبب إعادة طباعة السلسلة لكتاب ألف ليلة وليلة.

وقال "عبد الرحيم" إنه لم يطلب التسوية مع مجاهد للتنازل عن البلاغ كما قيل، مؤكدا أنه كان رافضا من البداية فكرة تقديم البلاغ للنائب العام لأن هذه القضية لا تعنى الرابطة فى شىء، لكن المحامى أيمن إمام أصر على تقديم البلاغ فقامت الرابطة بعمل تصويت وكانت النتيجة هى التقدم بالبلاغ.

وأضاف "عبد الرحيم" أن هذا البلاغ كان سببا فى الترويج للكتاب، فقد نفدت النسخ بسبب هذا البلاغ، مضيفا أن المصريين يبحثون دائما عن كل ما هو مصادر وممنوع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة