مجلس حقوق الإنسان الدولى يناقش مبادرات مصرية

السبت، 01 مايو 2010 10:39 ص
مجلس حقوق الإنسان الدولى يناقش مبادرات مصرية السفير هشام بدر مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة
جنيف (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السفير هشام بدر مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة أنه سيتم عقد ورشة عمل فى المجلس الدولى لحقوق الإنسان أثناء الدورة الجديدة والتى تبدأ فى أوائل الشهر القادم لمناقشة المبادرة المصرية الخاصة بحماية الصحفيين أثناء النزاعات المسلحة.

وقال السفير هشام بدر إن المبادرة الجديدة لمصر تأتى فى إطار المبادرات التى تطرحها مصر على الصعيد الدولى خصوصا فى بعدها الانسانى مشيرا إلى أن مصر قدمت فى الشهر الماضى مبادرة حول مناهضة ومكافحة الاتجار فى البشر.

وأوضح أن الهدف من مبادرة حماية الصحفيين أثناء النزاعات المسلحة تمثل رسالة تقدير مصرية لجميع الصحفيين والإعلاميين على مستوى العالم ، وتأكيدا على أهمية العمل الذى يقومون به ولذا فإن الاجتماع القادم فى مجلس حقوق الإنسان الدولى يهدف إلى تسليط الضوء على هذه القضية الهامة باعتبار أن الحق فى حرية الرأى والتعبير من حقوق الإنسان وتدخل الصحافة ضمن هذا البعد الحقوقى.

وأضاف أننا نعتبر هذه المبادرة جزءً من الجهود والتحركات الدولية على طريق وضع حد للانتهاكات وحماية الصحفيين.

ويشارك فى ورشة العمل العديد من الخبراء المعنيين فى مجال حقوق الإنسان والصحافة والإعلام والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ومنظمة اليونسكو والصليب الأحمر الدولى وغيرها من الجهات ذات الصلة.

ومن ناحية أخرى قال السفير هشام بدر نائب رئيس المجلس الدولى لحقوق الإنسان إن مصر بالمشاركة مع البرازيل تقدمت بطلب لعقد جلسة عمل فى المجلس الدولى لحقوق الإنسان فى شهر يونيو القادم لمناقشة الجهود الدولية والإقليمية لمناهضة الاتجار فى البشر.

وأضاف أن الجلسة ستناقش تجربة مصر فى مجال مناهضة الاتجار فى البشر وستكون فرصة لعرض التجربة المصرية الرائدة سواء من الجانب التشريعى أو السياسات المتبعة لتعويض الضحايا أو فى الجانب الإعلامى والمجتمع المدنى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة